العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية.. السجن لـ"داعشي" الصور الإباحي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكمين ابتدائيين على متهمين "سعوديي الجنسية" يقضيان بتعزيرهما بالسجن لمدة 17 سنة، منها 9 سنوات للمتهم الأول، و8 للمتهم الثاني، وذلك بعد ثبوت إدانة المدعى عليه الأول بالافتيات على ولي الأمر من خلال سفره إلى سورية عبر تركيا، والدخول إليها بطريقة غير مشروعة، وانضمامه هناك إلى تنظيم "داعش" الإرهابي ومبايعته لزعيمه، وتدربه في معسكراته على أسلحة الرشاش والمسدس واللياقة البدنية والاشتراك في القتال ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت (9 أبريل/  نيسان 2016).

وقررت المحكمة تعزير المتهم الأول على ذلك بسجنه 9 سنوات، تبدأ من تاريخ إيقافه في 1 /4 /1435، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة تسع سنوات، تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

كما ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الثاني بالافتيات على ولي الأمر من خلال سفره إلى سورية عبر تركيا، والدخول إليها بطريقة غير مشروعة، وانضمامه هناك إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وتدربه في معسكراته على الرماية بسلاح رشاش كلاشنكوف ومسدس، وفك وتركيب تلك الأسلحة واللياقة البدنية واشتراكه في القتال، وقيامه بالتنسيق لخروج المدعى عليه الأول إلى سورية وحيازته لجهاز حاسب آلي محمول، يحتوي على صور إباحية. وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه 8 سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه في 16 /6 /1435، ومصادرة جهاز الحاسب الآلي المضبوط معه، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة ثماني سنوات تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

كما ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليهما الأول والثاني بتفريطهما في حفظ جوازي سفرهما، مما أدى إلى فقدانهما. وقررت المحكمة تعزيرهما على ذلك بتغريمهما خمسة آلاف ريال لكل واحد منهما استنادا للمادة العاشرة من نظام وثائق السفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً