العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

انتهى موسم إيمري... ليفربول سيُكمل موسمه بلا وسط ميدانه الأساسي

أصيب لاعب الوسط الدولي الألماني «إيمري تشان» بتمزق في أربطة كاحله خلال الدقائق الأخيرة من مباراة إياب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي بين ليفربول وبوروسيا دورتموند على ملعب آنفيلد روود يوم الخميس الماضي، وأكد الأطباء صعوبة لحاق اللاعب بأي مباراة من مباريات الفريق لمدة شهر ونصف، ما سيقلص من فرصه في المشاركة مع منتخب بلاده ببطولة يورو 2016 في فرنسا بنسبة 90٪.

وسيُحرم ليفربول من جهود إيمري تشان الذي يُعد أهم اللاعبين الذين ساعدوه على بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

وتأتي هذه الإصابة في وقت سيء للغاية بالنسبة ليورجن كلوب الذي يُعاني خط وسطه من إصابة الإنجليزي «جوردان هندرسون» حتى نهاية الموسم.

وسُجبر المدرب الألماني على الاستعانة بجو آلين ولوكاس ليفا اللذين لم يلعبا كثيرًا هذا الموسم في مباراتي فياريال بالدور نصف النهائي من كأس الدوري الأوروبي خلال الأسبوعين القادمين (28 أبريل و5 مايو).

ولا يزال النادي يأمل في تمكن إيمري تشان من العودة قبل نهاية الموسم للمشاركة في الجولة الختامية من الدوري المحلي ولعب نهائي الدوري الأوروبي في بازل إذا ما تمكن من تجاوز عقبة الغواصات الصفراء.

وقال يورجن كلوب للصحفيين «علينا أن نجد حلولاً أخرى، لا يجب أن نشكو لفقدان إيمري تشان، انها إصابة في أربطة الكاحل، وهذه ليست أفضل الأخبار، لكننا سنحاول فعل كل شيء لاستعادة اللاعب مرة أخرى قبيل نهاية الموسم، لا يمكننا تغيير الوضع الراهن، وسنعمل مع الأطباء لرؤية إيمري في أقرب وقت ممكن مع الفريق».

وأضاف «هناك أمل في عدد قليل من الأشياء، لا ينبغي لنا أن نقول أن موسم إيمري تشان قد انتهى، لكن إذا كان غير متوفرًا للمباريات المتبقية فعلينا التعامل مع الوضع».

واعترف «قدم إيمري عمل رائع هذا الموسم، كان في حالة جيدة حقًا، يمكنك أن ترى أهميته في الوسط، لاعب واثق وهاديء ويعطي الأمان لخط الوسط، استخدم مهاراته كما ينبغي، كان يعمل من دون كرة، ويلعب كرجل، لكنه الآن أصيب وعلينا أن نرى ما سنفعله».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:22 ص

      خسارة , يحرك اللاعبين هو مع كوتينهو والاصابة الي منه كوتينهو رد اصيب بها ايمر تشان واحد يصلحونه ويك الثاني خربان مافي حظ
      اما ستوريج فبعد خروج سواريز ماله ذكر في الملعب واما بنتيكيه لاعب انصم فيه ليفربول

اقرأ ايضاً