العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

69 % حصة اليابان من مبيعات السيارات بالإمارات

أعلن منظمو أكبر معرض على مستوى المنطقة لقطع غيار وإكسسوارات السيارات "أوتوميكانيكا دبي 2016" في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، عن مشاركة جناح اليابان للمرة الأولى في المعرض التجاري الدولي لصناعة خدمات المركبات في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد على الفرص الهائلة التي يزخر بها سوق إقليمي يزيد فيها حجم تجارة قطع الغيار والاكسسوارات اليابانية كل عام على 1.5 مليار دولار.

وتستعد مجموعة من شركات خدمات المركبات في العالم من أرض الشمس المشرقة للمشاركة في دورة أوتوميكانيكا دبي 2016 وذلك بفضل الطلب الضخم على السيارات والقطع اليابانية في الأسواق الإقليمية الرئيسية مثل الإمارات والسعودية.

وتفيد شركة الأبحاث التحليلية فروست آند سوليفان أن العلامات اليابانية استحوذت على ما يقرب من 69 في المئة من مبيعات سيارات الركاب في الإمارات في 2015. أما في السعودية فقد بلغت نسبة مبيعات السيارات اليابنية 54 في المئة من مبيعات العام، فيما تهيمن علامات مثل إيسوزو وميتسوبيشي على قطاع المركبات التجارية التي يزيد عددها على 800 ألف مركبة.

كما يرتفع الطلب على القطع اليابانية حيث تفيد أحدث الإحصائيات الصادرة من جمارك دبي أن 23 في المئة من واردات دبي لقطع غيار وإكسسوارات السيارات في 2014 (وقيمتها 1.6 مليار دولار) كانت من اليابان – متفوقة على الواردات من أي دولة أخرى. وقد أعيد تصدير هذه الواردات إلى الأسواق الكبرى في السعودية، العراق وأفغانستان.

وهذا ما يفسر تصدر شركات كبرى مثل "دنسو" – أكبر مصنع لقطع غيار السيارات في العالم من حيث العائدات – للحضور الياباني القوي في أوتوميكانيكا دبي 2016 الذي يقام خلال الفترة من 8 -10 مايو/ أيار في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتعود "دنسو" التي سجلت 35.9 مليار دولار عالميا في صافي المبيعات المجمعة خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2015، تعود للمشاركة في أوتوميكانيكا دبي للعام الثاني على التوالي في دورة 2016.

من خلال منصتها، تستعرض الشركة التي تملكها تويوتا التقنيات، الأنظمة والمكونات المتطورة في مجالات التحكم الحراري، توليد الطاقة، الالكترونيات والمعلومات والسلامة.

وفي مكان آخر تشارك شركة أنظمة القوة المحركة للسيارات "إكسيدي"، وهيتاتشي لأنظمة السيارات في أوتوميكانيكا دبي 2016 لزياة التعريف بالعلامة في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا سريع التوسع.

وأوضح نائب الرئيس ومدير إكسيدي، توشيهيرو أب، قائلا: "من خلال التقنيات الرئيسية المتخصصة في الاحتكاك، الاهتزاز والسوائل تحظى منتجات إكسيدي بشهرة وسمعة جيدة بين مصنعي السيارات حول العالم. ونواصل استحواذنا على حصة كبرى في كل من الأسواق المحلية والدولية، من خلال تأسيس 40 مجموعة تغطي 23 دولة حول العالم".

وأضاف "نشارك في أوتوميكانيكا دبي 2016 لزيادة التوعية بالعلامة ولخدمة زبائننا، المحليين والدوليين. كما أن المشاركة في حدث كبير كهذا سيمنح موظفينا خبرة ودراية باحتياجات التعامل الأفضل مع العملاء من حول المنطقة".

وأضاف المدير الإداري في هيتاتشي لأنظمة السيارات، هيساتسون، قائلا: "نأمل أن نتمكن من التعرف على مزيد من التجار المحتملين في الشرق الأوسط وزيادة القيمة الاسمية لعلامة هيتاتشي، كما نأمل، ونحاول تنمية مبيعاتنا في المنطقة بنسبة 20 في المئة سنويا".

ومن أبرز الشركات اليابانية الأخرى المشاركة في أوتوميكانيكا دبي 2016 شركة NGK لتصنيع شمعة الإشعال وKYB من طوكيو التي تنوي استعراض أحدث تشكيلاتها من أجهزة امتصاص الصدمات، تعليقات الهواء، أنظم تسارع القوة، المضخات المائية، المحركات، الاسطوانات والصمامات.

ويعد الجناح الياباني أحد أربعة أجنحة دولية تشارك لأول مرة في أوتوميكانيكا دبي 2016 مع أجنحة هولندا، بيرو وإيران. وفي نفس الوقت يصل إجمالي الأجنحة الدولية المشاركة هذا العام إلى 24 جناحا وهو الحضور الدولي الأكبر على الإطلاق في تاريخ أوتوميكانيكا دبي على مدى 14 عاما.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض، أحمد باولس، قائلا: "يواصل الإقبال العالمي على أوتوميكانيكا دبي نموه، وهذا واضح من خلال مشاركة الجناح الياباني لأول مرة وأجنحة دولية جديدة أخرى تتمم الشركات الدولية المتميزة بالفعل. وهذا يعد مؤشرا على الحالة السائدة في واحدة من أكثر أسواق السيارات الواعدة في العالم".

وتضم قائمة الأجنحة الوطنية العائدة للمشاركة في أوتوميكانيكا دبي كلا من استراليا، البرازيل، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، ماليزيا، باكستان، سنغافورة، جنوب أفريقيا، أسبانيا، تايوان، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

يعد أوتوميكانيكا دبي 2016 أكبر معرض تجاري لخدمات المركبات في الشرق الأوسط وأفريقيا ويشارك فيه أكثر من ألفي عارضا من 60 دولة، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 30 ألف زائر من 134 دولة.

ويركز معرض الأيام الثلاث في دورته الرابعة عشر هذا العام على مجموعات المنتجات الستة الرئيسية وهي القطع والمكونات، الالكترونيات والنظم، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات وإعادة التهيئة، والاكسسوارات والتخصيص.

كما يتضمن أوتوميكانيكا دبي 2016 مؤتمر قطع الغيار والصيانة في التاسع من مايو ضمن فعاليات أكاديمية أوتوميكانيكا. وتعد أكاديمية أوتوميكانيكا تعد واحدة من الفعاليات الدائمة في المعرض والتي تضم خبراء الصناعة الدوليين، الجهات الحكومية المعنية وأكبر لاعبي الصناعة لمناقشة أهم القضايا في الصناعة وتحليل التوجهات المتغيرة في السوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً