العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

منى زكي تقص شعرها 20 سم، تعرف على السبب؟!


أطلق مستشفى مصري بالتعاون مع إحدى العلامات التجارية، حملةً جديدة لمساعدة مريضات السرطان، إلا أن التبرع هذه المرة سيكون بجزء من الشعر.

ويهدف مستشفى بهية للعلاج المجاني من سرطان الثدي إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض للوقاية منه لتحقيق أعلى نسب للشفاء، من خلال تقديم العلاج بشكلٍ مجاني للسيـدات المصابات به.

#هي_قصة_شعر، هاشتاج أطلقه مؤسسو الحملة من أجل التبرع بـ20 سنتيمترا من شعر كل فتاة، لمساعدة الفتيات المريضات بسرطان الثدي، واللاتي يتلقين العلاج الكيميائي، فيما ستقوم الشركة الخاصة بالعناية بالشعر بتصنيع شعر مستعار من قصات الشعر.

واختيرت الفنانة المصرية منى زكي وجها دعائيا للحملة التي شاركت بدورها في قص شعرها أثناء إعلانٍ تم تصويره للحملة، وشرحت طريقة التبرع وكيفية توصيل الشعر إلى مؤسّسي الحملة.

وكتبت شركة لوريان على صفحتها عبر فيسبوك: "عشان كل بنت تستاهل شعر قوي وصحي؛ شاركي معانا في مبادرة الـ 20 سم من لوريال باريس بالتعاون مع النجمة منى زكي وبهية".

ونشر مستخدمو فيسبوك هاشتاج الحملة، ووضعوا أجزاء من شعرهم ضمن التبرع للحملة والتي أعلنت مؤسسة بهية بالتعاون مع لوريان باريس، أنه سيتم صناعة شعر مستعار من 20 سم من الشعر الطبيعي.

 

وتداول المستخدمون صورا لما اقتطعوه من شعورهم، داعين الفتيات إلى التبرع بجزء من شعورهن أملاً في مساعدة الفتيات المريضات على مواجهة هذا المرض اللعين.

لكن الحملة واجهت بعض الانتقادات إذ يرى مستخدمون أن التبرّع بجزء من الشعر لا يعد كافياً لهن، وأن الفتيات المريضات بالسرطان يحتجن إلى أمور أخرى غير قصة الشعر، وذلك حسب ما نشر موقع "هافينغتون بوست" عربي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً