العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

الجيش السوري يشن هجوماً في اللاذقية وإدلب تتعرض للقصف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وجماعة معارضة إن القوات الحكومية شنت هجوماً مضاداً على مقاتلي المعارضة في محافظة اللاذقية بدعم جوي روسي كما تحدثت تقارير عن اندلاع أعمال عنف في أنحاء كثيرة من شمال غرب البلاد اليوم الثلثاء (19 ابريل/ نيسان 2016).

وكان من بين الأهداف بلدات وقرى شهدت هدوءاً في المعارك بين الحكومة ومقاتلي المعارضة منذ 27 فبراير/ شباط بفضل اتفاق هدنة جزئية. وانهار الاتفاق في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال المرصد إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في ضربات جوية ببلدة كفر نبل في محافظة إدلب معقل مقاتلي المعارضة كما قتل ثلاثة آخرون في بلدة معرة النعمان القريبة.

وأضاف أن ثلاثة أطفال قتلوا في بلدة كفريا الموالية للحكومة بعد أن أطلق مقاتلو المعارضة صواريخ. وذكرت وسائل إعلام رسمية أن القتلى من أسرة واحدة.

وتركز القتال في اللاذقية على مناطق شنت منها جماعات معارضة هجوما على القوات الحكومية أمس (الاثنين) وتندلع فيها المعارك كثيرا على رغم اتفاق وقف العمليات القتالية.

وقال المتحدث باسم جماعة "الفرقة الأولى الساحلية" في المنطقة، فادي أحمد "النظام يحاول أن يقتحم المنطقة وتشاركه المروحيات الروسية والسوخوي الحربي". وأشار المرصد إلى أن القتال يحتدم منذ الصباح.

وأفادت أنباء بشن ضربات جوية حكومية وإلقاء براميل متفجرة في مناطق شمالية بمحافظة حمص التي تخضع لسيطرة مقاتلي المعارضة. وتنفي الحكومة السورية استخدام البراميل المتفجرة. وسُجل استخدامها على نطاق واسع شمل لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجيش السوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً