العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

سماهيج يتخلص من أم الحصم والاتحاد يقصي التضامن في «السداسية 2»

انحصرت المنافسة بينه وبين الاتفاق على سابع وثامن الدوري

من لقاء التضامن والاتحاد - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء التضامن والاتحاد - تصوير عيسى إبراهيم

انحصرت المنافسة على سابع وثامن الترتيب العام في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد بين الاتفاق وسماهيج فقط بعد فوز الأخير على أم الحصم بنتيجة 30-29 وتعادل التضامن أمام الاتحاد بنتيجة 32-32 وذلك في ختام الجولة الرابعة من الدورة السداسية للمجموعة الثانية.

ودفع أم الحصم ثمن خروج خالد عبدالله وعيسى مشاخيل للإيقاف في آخر دقيقتين وقت ما كانت النتيجة التعادل 28-28 ليعود سماهيج من بعيدة بفضل تألق حارسه علي الخزنة ومحمد السلم والسيد شهاب موسى لتحقيق فوز مستحق عطفاً عن الأداء الذي قدمه طوال المباراة إجمالاً، ويحسب لأم الحصم صحوته وعودته القوية في الشوط الثاني بواسطة خالد عبدالله اللاعب الأبرز.

وبعد أن حقق سماهيج بداية قوية توجها بالتقدم بهدفين نظيفين في أول دقيقتين تمكن أن الحصم من خطف المقدمة مع الدقيقة 7 بنتيجة 3-2 في الهجوم الخاطف ثم تحولت النتيجة لـ 5-4 مع الدقيقة 12 ولولا براعة علي الخزنة في الحراسة لكانت النتيجة مختلفة.

وأراد مدرب سماهيج إيجاد حلول هجومية فدفع بفهد جاسم لدعم الخط الخلفي وبالفعل لعب علي الحايكي دوراً مهماً في قيادة سماهيج للعودة إلى المقدمة 8-6 بتصويبات الخط الخلفي، كما لم يستغل أم الحصم خروج أحمد محمد إبراهيم سوى للتقليص لهدف بسبب تألق الخزنة.

وعلى الرغم من التغييرات التي أجراها مدرب أم الحصم على مستوى الخط الخلفي والتكتيك بالاعتماد على لاعب دائرة ثانٍ إلا أن سماهيج بقوة الدفاع وانطلاقات محمد السلم في الهجوم الخاطف تمكن من توسيع الفارق إلى 5 أهداف 12-7 مع الدقيقة 26 قبل أن ينتهي الشوط بنتيجة 15-11.

وضرب أم الحصم بقوة مطلع الشوط الثاني بفضل الثنائي علي الملا وخالد عبدالله في الوقت الذي تراجع فيه أداء سماهيج الهجومي كثيراً وتمكن من تقليص الفارق حتى أدرك التعادل ثم تقدم 21-20 مع الدقيقة 15 مستفيداً من خروج السيدشهاب موسى للإيقاف.

وبعد ذلك تحسنت وضعية سماهيج الهجومية بفضل اختراقات محمد السلم من الجناح الأيسر ولكنه فشل في إيقاف خالد عبدالله عن التسجيل من الخط الخلفي وتحولت النتيجة لـ 25-24 مع الدقيقة 23، وتحولت النتيجة لـ 28-28 مع الدقيقة 28 التي شهدت خروج خالد عبدالله ثم عيسى مشاخيل للإيقاف مما سهل طريق سماهيج للحسم بنتيجة 30-29. أدار اللقاء علي الشويخ ومحمد رضي حبيب.

من لقاء سماهيج وأم الحصم
من لقاء سماهيج وأم الحصم

العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:46 ص

      باقي امل الى التضامن ... شباب شدو حيلكم

    • زائر 2 | 5:33 ص

      مبرووك لسماهيج

      مستوى مميز لفريق سماهيج و خصوصا لحارس المنتخب الأول علي الخزنة فقد تألق كثيرا في مباراة أمس

    • زائر 1 | 5:27 ص

      الوسط امضيعين

      التضامن متبقي له مبارتين ولو فاز فيهم يضمن المركز الثامن علئ اقل تقدير ...شكلكم حاسين انه مافي امل

اقرأ ايضاً