العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

الملا: دعم برلماني لتعزيز التعاون ضد الإرهاب والتدخلات الإيرانية  

أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا "الدعم البرلماني لكل ما من شأنه تعزيز التعاون مع الدول الصديقة في مواجهة الإرهاب، وتكثيف التعاون العسكري لضمان أمن واستقرار المنطقة، ورفض التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول الخليجية، وضرورة احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار، وما أكدت عليه دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي".

وأشاد بما تضمنته كلمة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في القمة الخليجية الأميركية التي عقدت بالعاصمة الرياض بحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما.

وأضاف أن "مجلس النواب يؤكد ما أشار اليه جلالة الملك في كلمته بأن دول مجلس التعاون تواجه تدخلات سافرة من إيران في الشئون الداخلية، وتمتد تلك التدخلات إلى سورية ولبنان والعراق واليمن وغيرها من الدول العربية والإسلامية، وأن مملكة البحرين لديها ما يثبت ذلك من الأدلة فيما يخصها".

وأشاد الملا بمستوى التعاون والتنسيق الخليجي المغربي، وما تحقق من نتائج إيجابية في القمة الخليجية المغربية والتي أكدت عمق العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين الدول الشقيقة، من خلال تعزيز التعاون في المجالات كافة ومواجهة الإرهاب وجماعات العنف والتطرف التي تستغل الدين وتسيء له.

وأعرب عن بالغ تقديره وعظيم شكره لحكومة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على نجاح القمة الخليجية الأميركية والقمة الخليجية المغربية.    





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً