العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

بالصور... ناصر بن حمد يتوج الرميحي والشمري أبطالا لكأس للقدرة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق للقدرة لمسافة 120 كيلومتر والذي أقيم ليلا.

وتوج ناصر بن حمد الفائزين بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة في السباق إذ تمكن الفارس معيوف الرميحي من اسطبل الزعيم للفريق الملكي بالجواد هوندو من تحقيق المركز الأول في السباق وفي المركز الثاني الفارس محمد الشمري بالجواد هابي جاك وفي المركز الثالث الفارس المقداد جناحي بالجواد كرستالينا من اسطبل الأجيال كما قام سموه بتتويج الفائزين في سباق الاسطبلات المختلفة إذ حقق المركز الأول الفارس محمد الشمري وفي المركز الثاني الفارس محمد المقداد وفي المركز الثالث فهد سليمان من اسطبل الأصايل.

 

خير ختام للموسم

أشاد ناصر بن حمد بالنجاح الكبير لسباق الليلي للقدرة مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية.

وأعرب ناصر بن حمد عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في البحرين بعد النتائج المتميزة التي قدمها في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية وتنوع الفائزين في المراكز والقادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في البحرين مؤكدا أن الفريق الملكي يسعى دائما إلى اكتشاف المواهب وإبرازها وصقلها من أجل دعم صفوف الاسطبل.

وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بالسباق معرباً عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة ومؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الاسطبلات المختلفة الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات مشيداً بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق والتي جاءت مثيرة ومتميزة مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، وأكد الدور الهام الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في البطولة الأمر الذي وفر جميع أسباب النجاح لها.

 

فيصل بن راشد: سباق مثير في جميع مراحله

أكد فيصل بن راشد إلى أن سباق ناصر بن حمد جاء قويا جدا ومثيرا في جميع مراحله إذ يعد هذا السباق من الناحية الفنية من بين أقوى السباقات للقدرة في رزنامة الموسم المحلي معتبرا أن مراحل السباق كانت فرصة حقيقية أمام فرسان الفرسان لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم مؤكدا أن فرسان البحرين قدموا في هذا السباق عصارة خبرتهم واظهروا الإمكانات الكبيرة التي يمتلكونها التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية.

وأشار فيصل بن راشد إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبتوجيهات من ناصر بن حمد سيعمل على تقييم الموسم المحلي من الناحية الفنية والتنظيمية كما سيتم التواصل مع متخلف الاسطبلات للتعرف على وجهات نظهرهم حول الموسم ومن ثم الخروج برؤية واضحة لتطوير الموسم المقبل.

 

الرميحي: تتويج للجهود

وقال فارس معيوف الرميحي الذي حقق المركز الأول في السباق لا أستطيع أن أعبر عن فرحتي وسعادتي الكبير بهذا الفوز والانتصار الرائع أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي الذي يحمل اسم ناصر بن حمد، انه يوم السعد لي والفوز انجاز افتخر به لسنوات طويلة"، وأضاف"لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى ناصر بن حمد على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان والاسطبلات المحلية مشيرا إلى أن السباق كان قويا جدا ومثيرا في مراحله الأربعة على رغم التقلبات الجوية التي سادت السباق".

 

الشمري: انجاز رائع

ومن جهته، قال الفارس محمد الشمري الذي جاء في المركز الأول للاسطبلات المختلفة والمركز الثاني في السباق العام أن القدرة البحرينية تعيش أحلى وأزهى عصورها ووصفه بالعصر الذهبي من خلال الدعم والاهتمام الكبير الذي تلقاه رياضة القدرة من قبل ناصر بن حمد، لقد كان السباق قويا ومثيرا، وبدا واضحا الحماس لدى الجميع وخاصة مع المراحل الأولى، لقد وفقنا ولله الحمد في التعاطي مع المجريات والمراحل الأخيرة من السباق ومن ثم الفوز بالمركز الأول في سباق الاسطبلات المختلفة والمركز الثاني على المستوى العام وأشار إلى أن الأجواء كانت متميزة خاصة وأن السباق أقيم في الليل ودرجات الحرارة كانت مناسبة جدا للسباق.

 

جناحي: سباق قوي

أعرب الفارس المقداد جناحي والذي جاء في المركز الثالث في السباق عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز المتقدم في هذا السباق القوي والمثير، وقال أن المنافسة كانت قوية وصعبة والبطولة شهدت المشاركة القوية والمميزة من أغلب وابرز الفرسان من الاسطبلات المحلية.

وأشار إلى أن النتيجة التي حققها جاءت بفضل العمل الجماعي في الاسطبل مشيرا إلى أن الجميع سعوا لتهيئة الأجواء والظروف الجيدة أمام جميع فرسان الفريق وهذا ما ساهم في فوز الفريق.

 

فهد سليمان: سعداء بالانجاز

وعبر الفارس فهد سليمان والذي حقق المركز الثاني في سباق الاسطبلات عن شكره وتقديره إلى ناصر بن حمد على دعمه لإسطبلات الأهالي وأشار إلى أننا سعداء بالفوز وتحقيقنا المركز الثالث في هذه البطولة الكبيرة، وان الانجاز والفوز جاء بفضل الجهود التي بذلها كل أفراد الطاقم والفريق"، وبارك الفوز لجميع أفراد الطاقم دون سواء.

وأكد أن السباق كان قويا ومثيرا والمنافسة كانت مميزة، لقد وفق الاسطبل في تحقيق الفوز بالمركز الثالث بعد الخطة والتكتيك الذي وضعه الطاقم الفني وقال:" لقد كان فوزا مميزا للاسطبل الذي يسعى لتقديم أفضل ما لديه هذا الموسم ويسعى للفوز بالمزيد من الانجازات"، وأوضح أن المشاركات المقبلة للفريق سنسعى فيها لتحقيق المزيد.

 

نتائج المراحل

تصدر المرحلة الأولى الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 01:28:44 وبسرعة 26 كم ثم الفارس ناصر العتيبي من اسطبل النصر للفريق الملكي بالجواد إيزرا بزمن 01:29:13 وبسرعة 26 كم ثم الفارس أحمد الصالح بالجواد راجا من اسطبل الأصايل بزمن 01:29:13 وبسرعة 26 كم.

أنهى المرحلة الثانية الفارس فهد سليمان متصدرا المرحلة بزمن 01:11:16 وبسرعة 25 كم ثم الفارس خليفة جمال بزمن 01:10:08 وبسرعة 25 كم ثم الفارس ناصر العتيبي بزمن 01:12:03 وبسرعة 24 كم.

أنهى المرحلة الثالثة الفارس معيوف الرميحي بالجواد هوندو من اسطبل الزعيم بزمن 01:13:46 وبسرعة 24 كم ثم الفارس محمد الشمري بالجواد هابي جاك بزمن 01:13:34 وبسرعة 24 كم ثم الفارس ناصر العتيبي بالجواد ايزرا من فريق النصر بزمن 01:20:04 وبسرعة 22 كم.

في المرحلة الرابعة أنهى الفارس معيوف الرميحي المرحلة بزمن 00:47:38 وبسرعة 25 كم ثم الفارس محمد الشمري بزمن 00:48:19 وبسرعة 24 كم ثم الفارس المقداد جناحي بالجواد كرستالينا من اسطبل اجيال بزمن 00:44:53 وبسرعة 26 كم.

وعلى مستوى الأهالي تصدر الفارس محمد الشمري السباق ثم الفارس محمد المقداد ثم الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الاصايل بزمن 01:00:26 وبسرعة 19 كم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً