العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

وست هام يستضيف يوفنتوس في افتتاح الملعب الأولمبي بلندن

قال نادي وست هام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) إن مباراته الأولى على الملعب الأولمبي في لندن والذي سيمثل ملعبه الجديد ستكون ودية أمام يوفنتوس الإيطالي في 7 أغسطس/ آب المقبل.

وسيترك النادي ملعبه بولين جراوند لأول مرة منذ 1904 مع نهاية الموسم الجاري بعد موافقة مؤسسة تنمية إرث لندن على تأجيره للملعب الأولمبي لمدة 99 عاما مقابل 2.5 مليون جنيه استرليني (3.6 مليون دولار) في الموسم.

وقال ديفيد سوليفان وديفيد جولد رئيسا النادي في بيان "نحن سعداء بهذا اليوم من تاريخ وست هام يونايتد باستقبال أحد أكبر أندية العالم في ملعبنا الرائع الجديد.

"كانت نيتنا دوما افتتاح الاستاد الجديد الذي يسع 60 ألف متفرج في متنزه الملكة اليزابيث الاولمبي بمباراة تتواكب مع الحدث واستقبال يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي بالتأكيد يحقق هدفنا".

وتعرض قرار انتقال وست هام إلى ملعب تكلف بنائه 500 مليون استرليني - واستضافة معظم منافسات دورة لندن 2012 - لانتقادات كبيرة بعد الكشف عن اتفاق الإيجار مؤخرا.

ودفع وست هام 15 مليون جنيه من بين 270 مليون لإعادة تأهيل الملعب الذي سيستضيف بطولة العالم لألعاب القوى العام المقبل. لكن النادي لن يكون مسئولا عن تكاليف تشغيل الملعب وقوائم المرمى والإضاءة ومكافحة الحشرات والبوابات.

وسيدفع وست هام مبالغ ترتبط بتحسين أداء الملعب لمؤسسة تنمية إرث لندن ستصل إلى مئة ألف استرليني في حال الفوز بالدوري ومثلها في حال الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً