العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

لجنة تحكيم مهرجان كان اكتملت

ستكون الممثلة كيرستن دانست والمغنية والممثلة فانيسا بارادي والممثل دونالد ساذرلاند والمخرج ارنو ديبليشان ضمن لجنة تحكيم الدورة التاسعة والستين لمهرجان كان للسينما التي تضم أربع نساء بين أعضائها التسعة على ما أعلن المنظمون.

وستضم اللجنة أيضا الممثلة والمخرجة الايطالية فاليريا غولينو والمخرج المجري لاسلو نيميش والممثل الدنمركي ماس ميكيلسن والمنتجة الإيرانية كتايون شهابي. ويرئس اللجنة السينمائي الاسترالي جورج ميلر.

وستكون مهمة اللجنة خصوصا اختيار الفيلم الفائز بجائزة السعفة الذهبية الرئيسية في المهرجان الذي يفتتح في الحادي عشر من مايو/ أيار.

وكانت الأميركية كيرستن دانست التي بدأت التمثيل في سن الحادية عشرة، فازت العام 2011 بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان.

أما فاليريا غولينو المشهورة جدا في ايطاليا، فقد مثلت في فيلم "رين مان" من إخراج باري ليفينسون العام 1988 وشاركت في أفلام الكثير من المخرجين الايطاليين قبل ان تنتقل وراء الكاميرا العام 2013.

ويعتبر الكندي دونالد ساذرلاند من مخضرمي هوليوود وقد جسد شخصية كازانوفا في فيلم المخرج فيديريكو فيليني ومثل احد ادوار البطولة في الفيلم المرجعي "ماش" لروبرت التمان الذي حاز السعفة الذهبية في كان العام 1970.

أما فانيسا بارادي فقد برزت موهبتها مبكرا في فرنسا مع أغنية "جو لو تاكسي" وهي تخوض الآن مجالي الغناء والتمثيل.

وفاز المخرج الفرنسي ارنو ديبليشان بجائزة سيزار أفضل مخرج خلال العام الحالي مع فيلم "تروا سوفونير دو ما جونيس" (ثلاث ذكريات من شبابي) وهو فيلم لم يتم اختياره ضمن المسابقة الرسمية في دورة كان السابقة.

وحقق المجري لاسلو نيميش بداية موفقة في الدورة الأخيرة من مهرجان كان مع فيلم "سان أوف شول" الذي فاز بالجائزة الكبرى فضلا عن أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وفاز الممثل الدنمركي ماس ميكلسن بجائزة أفضل ممثل في مهرحان كان 2012 عن دوره في فيلم "الصيد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً