العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

تأييد السجن 10 سنوات وإسقاط جنسية بحرينيَّيْن بتهمة التدريب بمعسكرات الحشد الشعبي

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم اول درجه .سجن متهمين 10 سنوات، وإسقاط الجنسية البحرينية عنهما بقضية تصنيع واستعمال الأسلحة في معسكرات في الحشد الشعبي في العراق.

المتهم الأول  (21 سنة)، المتهم الثاني  (32 سنة) مقيم في إيران (هارب)، وعضو بما يسمى بحزب الله البحريني.

وأدانت المحكمة المتهمين (21 و32 سنة) بعد أن ثبت لديها ارتكابهما تهمتي أنهما في غضون شهر فبراير/ شباط 2015 تدرب المتهم الأول على تصنيع واستعمال الأسلحة والمفرقعات، تنفيذاً لأغراض إرهابية، والمتهم الثاني اشترك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة على تدريب الأول في تصنيع واستعمال الأسلحة.

وتتمثل تفاصيل القضية في ورود معلومات من المصادر السرية عن قيام بعض العناصر المتورطة بالأعمال الإرهابية، والهاربة خارج البلاد بتجنيد بعض العناصر من الشباب البحريني وتدريبهم عسكرياً على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات تنفيذاً لعدة تفجيرات في مملكة البحرين.

ودلّت التحريات على أن المتهم الثاني المقيم في إيران ومعه أشخاص آخرين، يجند البحرينيين ليقوم بإرسالهم لمعسكرات في العراق للتدريب عى صناعة واستعمال السلاح، كونه أحد أعضاء ما يسمى بـ «حزب الله البحريني»، الذي نفذ العديد من العمليات الإرهابية ضد رجال الأمن، وصدر بحقه حكم في أحد القضايا، ومازالت هناك قضايا مرفوعة ضده منظورة أمام المحاكم.

ويتولى المتهم الثاني مهمة التنسيق مع أشخاص آخرين، بهدف تجنيدهم وإرسالهم إلى التدريب في العراق، وهو يتكفل بتمويلهم بالمبالغ المالية اللازمة، وبهذه الطريقة استطاع تجنيد المتهم الأول (طالب جامعي في إحدى الجامعات بدولة عربية)، والمتورط في قضايا أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً