العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

نجل ولي العهد يؤكد مواصلة تنمية العلاقات بين البحرين وبريطانيا


المنامة – بنا، تصوير: عقيل الفردان  

تحديث: 12 مايو 2017

أشار نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، إلى الالتزام المتأصل والاهتمام المشترك بمواصلة تنمية العلاقات الثنائية بين البحرين وبريطانيا الممتدة في ظل التوجيهات السديدة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجلالة الملكة إليزابيث الثانية مما أسفر عن تحقيق العديد من الانجازات والمكتسبات التي تدعم أسس علاقات البلدين في الجوانب السياسية والدفاعية والتنموية والاقتصادية.

وأناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، لحضور الاحتفال الذي أقامته سفارة المملكة المتحدة في المملكة بمناسبة عيد ميلاد صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية.

وشهد الاحتفال الذي أقيم في السفارة البريطانية بحضور سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، العديد من كبار المسئولين في المملكة، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المدعوين.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة تحيات جلالة الملك، مقدماً التهاني والتبريكات إلى الملكة إليزابيث الثانية بذكرى عيد ميلادها، مشيراً سموه إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام مع الاحتفاء بذكرى مرور مئتي عام من العلاقات العريقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة التي تشهد تنامي التطور الملموس في مختلف المجالات الحيوية مع ازدهار الشراكة وعرى التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين.

وأعرب سموه عن بالغ التقدير والاحترام لما تجسده شخصية صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية من قيم قيادية عظيمة بما تتميز به من خبرة وحنكة وإلمام كبير وتأثير ملموس تشهد له الساحة الدولية وما أسست له من نهج سديد اختطته خلال فترة حكمها الزاهر.

من جانبه، نوه السفير سايمون مارتن بهذه المناسبة بما يحمله العام 2016 من تميز على صعيد العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة مع الاحتفال بمرور مئتي عام من الصداقة، مشيراً إلى تزامن هذا مع احتفال اليوم بعيد ميلاد الملكة إليزابيث التسعين، والذي يأتي بعد عام من اعتبارها أطول من تولى مقاليد الحكم في المملكة المتحدة.

وأعرب السفير عن سعادته بالترحيب بهذا العدد الكبير من الضيوف من البحرين وبريطانيا، وأصدقاء البلدين بحضور نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، بإنابة سامية من جلالة الملك، في حفل الاحتفاء بعيد ميلاد الملكة الأولى لي في البحرين.

وأشاد السفير بالعلاقات الممتدة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة على مختلف الصعد وما يشهده التعاون بينهما من تطور ونماء في شتى مجالات التعاون الثنائي في إطار الاهتمام الذي يوليه كلا البلدين لدعم وتطوير التعاون بينهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً