العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

الشيخة مي بنت محمد تحضر اجتماع المجلس التحكيمي في باريس

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة يوم أمس الأربعاء (27 أبريل 2016) في اجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" بفندق انتركونتينينتال غراند في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لاختيار وتحديد هويّة الفائزين لهذا العام في مجالات الجائزة المختلفة.

وضمّ المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" هذا العام، بالإضافة للشيخة مي كلاً من:الملكة نور الحسين، الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل، الأخضر الإبراهيمي، الشيخ صالح التركي، الشيخة بولا الصباح، توماس ابراهام، فريدة العلاقي، الصناعي كارلوس غصن،  نورا جنبلاط، أحمد هيكل، عيسى أبو عيسى، سمير بريخو، الروائي مارك ليفي، رجا صيداوي، نهى الحجيلان، رياض الصادق وسامر خوري. وبهذه المناسبة أكّدت  الشيخة مي على أهميّة الأثر الإيجابي الذي تتركه مثل هذه المبادرات في مجتمعاتنا العربيّة، لافتةً إلى ضرورة دعم الإنسان العربيّ المبدع أينما كان. 

وخلال الاجتماع، اعتمد أعضاء المجلس التحكيمي للمبادرة أسماء الفائزين العرب أو ذوي الأصول العربية، عن الفئات التالية: المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الابتكار في مجال لتعليم، وفئة القيادات البارزة للأعمال. وأخيراً فئة “المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي” والتي تناولت إنجازاتٍ هامة لأفرادٍ ومنظّماتٍ ساهموا في تنمية المجتمع العربي. وعلى هامش الاجتماع أقامت مبادرة "تكريم" حفل عشاءٍ كرّمت خلاله الأديبة والفنَّانة اللبّنانية الكبيرة إيتيل عدنان، والتي تميّزت بفكرها وفنّها اللذين خوّلاها لشغل مناصب مهمّة في أكبر المنظمات والمؤسسات الأكاديمية حول العالم.

وعن عملها الذي ركّز بصورةٍ مباشرة على المبدعين العرب صرّحت مبادرة "تكريم" في بيانٍ صحفيٍ لها أنه "للسنة السابعة على التوالي، ورغم الصراعات الدامية التي تشكل يوميات الشرق الاوسط ومجتمعاتنا العربية، لا تزال المبادرة والتي أسّسها الإعلامي ريكاردو كرم، تكمل مسيرتها لتبرز للعالم الوجه الحضاري للعرب وما يكتنزونه من إبداع وإنجازات في الميادين كافة".

يذكر أن مبادرة "تكريم" ومقرّها العاصمة اللبنانية بيروت، تأتي كمنصةٍ يُلقى الضوءُ فيها على شخصياتٍ عربيّة فاعلة،  تُكرَّم سنوياً في حفل  توزيع الجوائز الذي يقام في دولٍ مختلفة حول العالم، ومن المقرر أن يتم الاعلان عن أسماء الفائزين لهذا العام في حفل سيقام في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقد سبق لمملكة البحرين أن استضافت حفل إعلان جوائز المبادرة للعام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً