العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

«نيسان» تعرض أحدث سياراتها في «معرض الصين للسيارات 2016»

كشفت «نيسان» عن سيارة «تيدا» الجديدة كلياًً وسيارة «ماكسيما» الجديدة خلال مشاركتها في «معرض الصين للسيارات 2016». ويعزز إطلاق هاتين السيارتين عروض منتجات «نيسان» الموجهة لشريحة الشباب في الصين.

ولأول مرة في الصين، أطلقت «نيسان» أيضاً سيارة «آي دي إس كونسبت» التي تعكس رؤيتها لمستقبل السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية. وقد عززت الشركة التزامها بتفـادي الانبعاثات الغـازية والحوادث المميتة من خلال رؤيتها الرائدة للتنقل الذكي؛ حيث سيعمل تحالف رينو- نيسان، اعتباراً من اليوم وحتى العام 2020، على إدخال تقنيات القيادة الذاتية إلى أكثر من 10 طرازات في الأسواق العالمية الرئيسية بما فيها الصين. وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات العالمية في «نيسان»، دانييل سكيلاتشي: «يسرّنا اليوم أن نستعرض رؤية نيسان للتنقل الذكي، والتي تبشر بمستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة. ونحن نصبو إلى اليوم الذي تتحول في علاقتنا مع السيارات إلى شراكة حقيقية، ونستطيع من خلال التنقل الذكي أن نحول هذه الرؤية إلى واقع ملموس».

من جهة ثانية، أعلنت «نيسان» أيضاً عن توطيد علاقات التعاون مع «جامعة تسينغهوا» للارتقاء بتقنيات التنقل الذكي والمنتجات المرتبطة بها. وشهدت سيارة «تيدا» الجديدة كلياً تحسينات كبيرة على صعيد المحرك، ونظام نقل الحركة، وأداء السلامة؛ وهي تواكب المعايير الجمالية التي ينشدها الشباب في الصين، الأمر الذي يبدو واضحاً في الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، إضافة إلى هيكلها الانسيابي، ومقصورتها الداخلية الرحبة التي تضمن للركاب تجربة مريحة. وتجسد سيارة «تيدا» الجديدة كلياً رؤية «نيسان» بشأن «التنقل الذكي»؛ وذلك عبر تقديمها مفاهيم القوة الذكية، والقيادة الذكية، والتكامل الذكي.

وقد تم تزويد السيارة بأحدث تقنيات السلامة المرتبطة بمفهوم القيادة الذكية مثل نظام الكبح الأمامي في حالات الطوارئ FEB، وتحذير الخروج عن المسار LDW، ونظام التنبيه من وجود مركبات في الزوايا العمياء BSW. وعدا عن ذلك، تتيح السيارة لسائقها تجربة قيادة ممتعة تمزج بين توفير المعلومات والترفيه بفضل تزويدها بشاشة قياس 7 بوصات مع نظام صوتي مميز، فضلاً عن سهولة توصيل مختلف أنواع الوسـائط إلى السيارة، مما يجعلها نموذجاً يحتذى به للتكامل الذكي. ويتجلى مفهوم القوة الذكية في سيارة «تيدا» من خلال محركها المذهل من طراز HR16DE سعة 1,6 ليتر، إضافة إلى نظام الإقلاع والإيقاف الذكي، وعلبة التروس Xtronic؛ وتتيح هذه المكونات بمجملها أفضل مستويات الأداء في استهلاك الوقود بمعدل 5,3 ليتر لكل 100 كيلومتر.

العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً