العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

«شفروليه سبارك 2016» المطوّرة اقتصادية في استهلاك الوقود

تركّز اعتماد مهندسي السيارات في الماضي على استخدام أساسيات ديناميكيات الهواء لتعزيز مظهر وأداء السيارات الرياضية وسيارات السباق، وما قد لا يعرفه العديد من السائقين، هو أن ديناميكيات الهواء تعتبر إحدى الطرق التي يستخدمها المصممون والمهندسون للمساعدة في دعم مزايا توفير استهلاك الوقود في السيارات.

وهناك رابط قوي يجمع ديناميكيات الهواء (أو مقاومة الهواء) بفعالية استهلاك الوقود، وهو السبب الذي دفع مهندسي «شفروليه سبارك 2016» الجديدة كلياً إلى زيادة طول قاعدة العجلات وتخفيف الطول الإجمالي للسيارة بمعدل 40 ملم مقارنة مع الطراز السابق، بهدف تطوير ديناميكيات الهواء التي تقدمها السيارة.

ويساهم تصميم الهيكل الأكثر انخفاضاً في سبارك الجديدة كلياً، والتوزيع الإجمالي الأكثر تناسقاً وانسيابيةً في الحد من مقاومة الهواء، وهو بالتالي يؤدي إلى زيادة مستوى توفير استهلاك الوقود في السيارة. والنتيجة هي تصميم مطوّر لديناميكيات الهواء يحمل في الوقت نفسه سمات المظهر الجميل، والقوة الفعلية، ويضمن مستويات عالية من توفير استهلاك الوقود، وبالطبع هذه السمة المميزة تعتبر عنصراً رئيسياً في يومنا هذا نظراً إلى حقيقة أن تخطي عائق مقاومة الهواء يمكنه أن يستهلك قرابة ثلث الوقود الذي تحتاج إليه السيارة على الطرقات السريعة، وتقدم «سبارك 2016» توفيراً مذهلاً في استهلاك الوقود المركّب تبلغ معدلاته 19.6 كيلومتراً لكل لتر.

وتمتد مزايا توفير الوقود المتميزة في «سبارك 2016» بشكل يفوق التصميم الإيروديناميكي للسيارة فقد صمم محرك EcoTec الجديد في السيارة ليضمن تأمين أداء قوي مع مستويات ممتازة في توفير الوقود، ويتضمن محرك سبارك سعة 1.4 لتر تصميماً من الألمنيوم لوحدة ورؤوس الأسطوانات، وهو يساعد في الحد من وزن الكتلة الإجمالية للسيارة بصورة تعزز الأداء والفعالية، وتحتوي رؤوس الأسطوانات أيضاً على مجمّعات عوادم مدمجة تزيد من فعالية توفير الوزن، وهو عامل يساهم في زيادة فعالية السيارة وتحقيق توزيع أفضل للوزن ما بين العجلات الأمامية والخلفية، لتأمين تجربة قيادة فائقة التجاوب.

وإضافة لذلك، باستطاعة ناقل الحركة ذات التوقيت المتفاوت المستمر أن يقوم بالتعديلات الفورية لأنظمة الاختناق والسرعة لضمان تجربة قيادة مريحة وخالية من أي جهد يذكر، وعززت فعالية المحرك أيضاً من خلال الحد من الاحتكاك من خلال استخدام حلقات مكابس منخفضة الاحتكاك، وأعمدة كامات ومضخة وقود منخفضة الاحتكاك أيضاً. ويحظى جميع زبائن سيارات «شفروليه سبارك 2016 «بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج «تعهّد شفروليه الشامل»، الذي يقدم أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وتقديم الخدمة خلال ساعة واحدة؛ وحجز موعد في غضون يومين؛ وضمان إقليمي لمدة ثلاث سنوات/ 100.000 كيلو متر؛ و4 سنوات من الخدمة الإقليمية للمساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.

العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً