العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

العلوي تبحث التعاون مع الكلية الملكية الإيرلندية للجراحين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية سيد شرف العلوي مع رئيس جامعة البحرين الطبية - الكلية الملكية الايرلندية للجراحين في البحرين (RCSI) سمير العتوم بحضور فريق عمل الجانبين وذلك بهدف الاطلاع على انشطة وبرامج الجامعة الطبية، وبحث مجالات التعاون المشتركة.

وخلال اللقاء، أشادت مساعد الأمين العام بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها المرأة البحرينية في المجال الطبي وما حققته من مشاركة فعالة في جميع التخصصات الطبية والصحية، مؤكدة اهتمام المجلس الأعلى للمرأة بالارتقاء بجوانب حياة المرأة في المجالات الصحية والبيئية والاجتماعية والنفسية بما ينعكس على الأسرة والعيش بأمان وتعزيز أنماط أفضل الممارسات من خلال توفير خيارات أكثر للمرأة.

وتم خلال الاجتماع استعراض برامج ومشاريع المجلس الأعلى للمرأة تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وما تحقق من مكتسبات للمرأة البحرينية، واستعراض مجالات التعاون وتبادل التجارب والخبرات في مجالات ادماج احتياجات المرأة في برامج التنمية الوطنية.

كما تم بحث تشكيل لجنة مشتركة بين المجلس الأعلى للمرأة والكلية الملكية الايرلندية للجراحين، بهدف وضع الخطط والبرامج الداعمة إلى تمكين المرأة البحرينية، وكذلك مجالات التعاون في تنظيم برامج التوعية واجراء الدراسات والبحوث المشتركة في مجالات جودة الحياة والتعلم مدى الحياة.

من جانب آخر، قدمت خمس طبيبات بحرينيات قصص نجاحهن في إعداد الدراسات والبحوث، مستعرضات ما تقدمه الكلية لهن من دعم وابتعاث لمواصلة مشوارهن البحثي خارج البحرين للوصول إلى أعلى مستويات النجاح يما يخدم المرأة البحرينية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً