العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

"الشمالية" تحتفل بحصولها على "الآيزو" وتنجز نظاماً إلكترونيّاً للجودة

القرية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور إن المحافظة أنجزت نظامًا الكترونيًّا للجودة يشمل كل الخدمات المقدمة للجمهور، فيما يجرى العمل حاليًّا على تصميم نظام متطور لمتابعة ترابط العمليات ومسارات الخدمة بين الإدارات والأقسام للوصول إلى تطبيق متكامل يربط العمليات وفق نظام إلكتروني حديث.

ورفع العصفور في احتفال نظمته المحافظة بمناسبة يوم العمال العالمي (الأول من مايو/ أيار) لإعلان الحصول على شهادة "الأيزو 9001 – 2008" في مجال تطبيق إدارة الجودة الشاملة (النظام العالمي الموحدة لمقاييس الجودة) التهنئة إلى البحرين ملكًا وقيادةً وشعبًا، متمنيًا لكل قطاعات العمل مزيدًا من التقدم في بناء نهضة بلدنا الغالية.

وقال إن الاحتفال يجسد اهتمام المحافظة بالعنصر البشري باعتباره الركن الأهم في العملية التنموية، وزاد قوله: "حصولنا على شهادة "الآيزو" يأتي تأكيدًا لنجاح جودة الخدمة، وهي تمثل روح الفريق الواحد في العمل، كما أنها محطة للانتقال إلى مجالات أوسع للحصول على مستوى (6 سيغما) كمرحلة متقدمة في التخطيط والإدارة والأداء عالي الجودة، وتفتح المجال أمام الموظفين للابتكار والإبداع".

وخلال الاحتفال، كرم العصفور أمين سر المجلس التنسيقي جعفر السيد سلمان الحلاي كموظف الشهر المثالي معبرًا عن أن صميم الاحتفال بيوم العمال العالمي هو التعبير عن الاعتزاز والتقدير لدور الكوادر المجتهدة والمميزة في عملها.

وخاطب العصفور كل موظفي وموظفات المحافظة الشمالية، منوهًا إلى أن النجاح في تحقيق هذا الإنجاز المتقدم تم بمشاركة كل العاملين بمختلف الإدارات والأقسام وحرصهم على أن يقدموا خدمات للمستفيدين في أعلى مستوى من الإتقان والإجادة، داعيًا الجميع إلى التقدم بالأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير مستوى العمل وترفد التطوير، رافعًا أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان وإلى القطاع النقابي العمالي وإلى قطاع الأعمال والعاملين فيه بكل مجالاته.

وأنجزت الشمالية نظام الجودة الإلكتروني عن طريق قسم نظم المعلومات، حيث ابتكر رئيس القسم وائل عبدالله الفردان النظام الذي يقوم على تسجيل كل الخدمات وبياناتها وتنوعها من دون الحاجة إلى الدورة الورقية، فيما يجرى العمل حاليًّا على تصميم نظام متقدم يتيح لكل الإدارات والأقسام متابعة سير كل خدمة ومراحلها.

وقد أثنى العصفور على الجهود التي بذلها ممثلو إدارة الجودة والرقابة المالية والإدارية بالمنسقية العامة للمحافظات بالتعاون مع فريق الجودة بالمحافظة الشمالية، ونجاح الدورات التدريبية واجتماعات التنسيق للوصول إلى تطابق مستوى الأداء مع متطلبات "الآيزو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:40 ص

      المشتكي لله

      هذي المحافظه فارغه.......

    • زائر 1 | 11:16 م

      ياجماعه احد يسوي لنا إحصائيه لمهرجانات واحتفالات المحافظه الشماليه تخصص فقط مهرجانات لا وموظف أهله وكل يوم لهم تكريم وواحتفال ميزانيه الشماليه رايحه في احتفالاته اللي ماتخلص شوف حل ياوزير الداخليه

اقرأ ايضاً