العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

"تنظيم مزاولة المهن الهندسية" يؤكد إحياء مشروع المفتشين بالتعاون مع "البلديات"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس مجلس إدارة مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبدالمجيد القصاب، خلال لقائه مع وزير الأشغال عصام خلف: "استعرضنا مع الوزير موضوع إحياء مشروع المفتشين بالتعاون مع البلديات لمراقبة أداء المكاتب الهندسية وضبط المخالفين في هذا المجال، كما تم التطرق إلى الآليات التي يلتزم بها القائمون على المجلس في سبيل تجنب التجاوزات الحاصلة من قبل بعض المكاتب الهندسية".

واستقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، في مكتبه بديوان الوزارة، أعضاء مجلس إدارة مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية برئاسة عبدالمجيد القصاب حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة صدور قرار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وهنأ خلف المجلس على حصولهم على الثقة الغالية من قبل سمو رئيس الوزراء، وأكد دور المجلس في دعم الحركة الاستثمارية في البلاد، منوهاً بدور المجلس في تسجيل المكاتب الهندسية البحرينية والأجنبية ومراقبة أدائها وتسجيل مهندسي المكاتب الهندسية والشركات غير الهندسية ومهندسي القطاع الحكومي.

وشدد على الدور الذي تلعبه المكاتب الهندسية في سياق تعزيز الشراكة لتبادل الأفكار والوقوف على أبرز التحديات لعلاجها.

وأضاف أن الأفكار المطروحة خلال اللقاء تشكل فرصاً للوزارة للتحسين، موضحاً أن الوزارة ستقوم بدراسة تلك الأفكار من خلال قطاعات الوزارة المختلفة.

يذكر أن مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية يقوم بعدة مسئوليات تتمثل في إشرافه على الاشتراطات التي تنظم عمل المكاتب الهندسية، وإشرافه على مهمة الترخيص للمكاتب الهندسية البحرينية والأجنبية ومهندسي المكاتب الهندسية والشركات غير الهندسية (سنوياً) بما فيهم مهندسو الحكومة.

من جانبه، شكر رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبدالمجيد القصاب، سمو رئيس الوزراء على الثقة بهذا التعيين، كما أشاد بلقاء وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع أعضاء المجلس.

حضر اللقاء كل من رئيس المجلس عبدالمجيد القصاب ونائب رئيس المجلس وفاء المنصوري وأعضاء مجلس الإدارة: عفت رضا، عبدالغني خلف، مسعود الهرمي، غازي الصالح، عمار الخشرم، ثامر محمد صلاح الدين، شهربان شريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً