العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

«جامعة البحرين الطبية» و«الخليج التخصصي للسكر» يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بينهما

سمير العتوم ونسرين السيد أثناء توقيعهما الاتفاقية
سمير العتوم ونسرين السيد أثناء توقيعهما الاتفاقية

وقعت الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين)، يوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016)، مذكرة تفاهم مع مركز الخليج التخصصي للسكر سيتمكن على إثرها طلاب الجامعة من اكتساب خبرة إكلينيكية (سريرية) في أول مركز طبي في المنطقة مخصص بالكامل لعلاج مرض السكر.

وجاء التعاون بين جامعة البحرين الطبية ومركز الخليج التخصصي للسكر لتحقيق الهدف المشترك للطرفين في تعزيز التفاهم والتعاون الدولي فيما يتعلق بالأنشطة المهنية والتعليمية والبحثية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع عقده رئيس جامعة البحرين الطبية سمير العتوم مع المدير الطبي في مركز الخليج التخصصي للسكر، نسرين السيد في حرم الجامعة في البسيتين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيحظى طلاب جامعة البحرين الطبية بفرصة المشاركة في الأنشطة السريرية والبحثية الاختيارية في مركز الخليج التخصصي للسكر في منطقة السلمانية. كما يأمل الطرفان في العمل معاً في سلسلة من مشاريع البحوث وإقامة محاضرات وندوات مشتركة وتبادل المعلومات والمواد الأكاديمية، إضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي في المستقبل.

وتعد مذكرة التفاهم هذه أول اتفاق عمل بين جامعة البحرين الطبية ومركز الخليج التخصصي للسكر، وهي تعكس رؤية المركز في أن يصبح أفضل مزود للرعاية الصحية في المنطقة متخصص في مرض السكري والغدد الصماء.

كما يعد هذا التعاون إضافةً مهمةً إلى مجموعة الاتفاقيات التي أبرمتها جامعة البحرين الطبية مع أفضل المستشفيات في المملكة والعديد من المؤسسات في الخارج لتوفير فرص التدريب الإكلينيكي (السريري) عند بداية العطلة الصيفية المقبلة.

ويعتبر مركز الخليج التخصصي للسكر أول مركز طبي في المنطقة مخصص بالكامل لعلاج مرض السكر ومضاعفاته. وتم إنشاء المركز العام 2004 كمركز للعيادات الطبية الخارجية المصممة خصيصاً لتوفير برامج الوقاية من مرض السكر، بالإضافة إلى التعليم متعدد التخصصات والعلاج لمرضى السكر وعائلاتهم.

وتغطي مرافق المركز التي يديرها متخصصون مجموعة كاملة من الوظائف والمهام، بدءاً من إدارة وعلاج مرض السكر وحتى الاضطرابات الأيضية.

العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً