العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

الشيخة عائشة بنت راشد تفتتح سوق السفارات الدولي

تحت رعاية حرم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة، افتتحت الشيخة عائشة بن راشد بن خليفة آل خليفة، صباح اليوم الاثنين (2 مايو/ أيار 2016)، سوق السفارات الدولي الذي تنظمه جمعية رعاية الطفل والأمومة، وذلك بمشاركة 34 سفارة وجالية عربية وأجنبية لدى مملكة البحرين، وحضور عدد من قرينات أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى المملكة.

وقامت الشيخة عائشة بنت راشد بن خليفة آل خليفة ترافقها رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، بجولة في أرجاء المعرض، حيث أبدت إعجابها بما يشتمل عليه من منتجات ذات جودة وإبداع تعكس التنوع الثقافي والحضاري للدول المشاركة فيه.

ونوهت الشيخة عائشة بنت راشد إلى أن مملكة البحرين تتميز بأنها نموذج للتآلف والتعايش وتحرص على مد جسور التعارف والتواصل بين مختلف الشعوب، وأن هذا المعرض يجسد نموذجاً للتقارب الذي يزيد الصلات ويلبي أهداف التكامل الاجتماعي من خلال تخصيص ريعه لدعم رياض الأطفال والحضانات التابعة لجمعية رعاية الطفل والأمومة.

وأكدت أنها اكتسبت حب العمل التطوعي من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يدعم كل عمل اجتماعي يحمل رسالة إنسانية نبيلة تعزز من أواصر المحبة والتلاحم بين أبناء البحرين والمقيمين فيها.

وأعربت عن خالص الشكر والتقدير للشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وجميع القائمين على جمعية رعاية الطفل والأمومة على جهودهم الخيرية والتطوعية والتي تعكس ما يتسم به أبناء البحرين من مودة ومحبة ومبادرة إلى العمل التطوعي.

من جانبها، أعربت رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة عن خالص شكرها وتقديرها لحرم رئيس الوزراء، صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة على تفضل سموها برعاية المعرض وهو ما يعطيه قوة ودفعة كبيرتين، كما توجهت بالشكر والتقدير إلى سعادة الشيخة عائشة بن راشد بن خليفة آل خليفة على حضورها وتفضلها بافتتاح المعرض.

وأشارت إلى أن معرض سوق السفارات الدولي يتضمن عرضاً لملابس تقليدية ومأكولات عالمية وتحف وإكسسوارات ومنتجات أخرى متنوعة من صناعة كل بلد من البلاد المشاركة، بالإضافة إلى جناح جديد يشمل أكلات عالمية (حلو ومالح) من إعداد جميع السفارات والجاليات العربية والأجنبية المشاركة، بالإضافة إلى أن بعض السفارات مثل الإيطالية والفرنسية والألمانية شاركت بأجنحة قدمت من خلالها الشاي والقهوة والمأكولات الخاصة ببلادها.

وقالت إن هناك إقبالاً متميزاً على السوق من قبل المدعوين والعائلات لما له من مميزات تجمع عادات وتقاليد الشعوب العربية والأجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً