العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

6 اتحادات تحت مضلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس

الخياط: نسير على نهج التطوير وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة


الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط عن الآلية الجديدة التي سيتبعها الاتحاد خلال الفترة القادمة بشأن تسجيل اللاعبين والمدربين والحكام والأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بألعاب الدفاع عن النفس، إذ أكد أن الاتحاد ضم جميع الأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بالدفاع عن النفس تحت مظلة الاتحاد، كما تم الكشف عن شعار الاتحاد الجديد والعديد من الأمور المتعلقة بالاتحاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد البحرين للدفاع عن النفس في فندق "The K" بحضور الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب غازي آل رحمة ورئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط ورئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية العقيد خالد الخياط ورئيس القناة الرياضية فواز شمسان وجميع وسائل الإعلام المحلية والقناة الرياضية والمراكز والأندية والأكاديميات في مختلف محافظات البحرين.

وبدأ المؤتمر الصحافي بكلمة من أحمد الخياط، قال فيها: منذ تعيين مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وتكليفي برئاسة الاتحاد، وضعنا على عاتقنا مسئولية كبيرة يأتي في مقدمتها السعي الحثيث لترجمة توجيهات قائد الرياضة البحرينية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ إن جلالته يولي اهتمام ودعم كبيرين بأبنائه الرياضيين ما جعل الرياضة البحرينية تقف على أعتاب الدول الكبرى من خلال تحقيق الانجازات المتكررة في كافة الألعاب لدى مشاركة الرياضيين في المحافل الخارجية خصوصاً الألعاب المنضوية تحت مظلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس.

إن دعم عاهل البلاد واهتمام جلالته الكبير بالرياضة البحرينية، جعل علم البحرين الغالية يرفرف في أرجاء الميادين العالمية، ونحن حرصنا أن تكون لنا بصمة في مشاركاتنا الخارجية ونجحنا بحمد الله سبحانه وتعالى بتحقيق العديد من الانجازات.

كما أشاد الخياط بالدور البارز والدعم الكبير الذي يقدمه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأبدى الخياط اعتزاز الاتحاد بالتوجيهات والخطوات الرامية التي يتخذها ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطوير الرياضة البحرينية بشكل عام وألعاب الدفاع عن النفس بشكل خاص، مؤكداً أن يحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وكان لدعمه الكبير في الآونة الأخيرة أثر بالغ في نفوس الرياضيين وسعى لتوفير البيئة المناسبة لكافة المشارة من خلال دعمه المستمر وتوجيهاته السديدة.

وأكد الخياط أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس يحظى بدعم كبير أيضاً من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤسس منظمة khk mma سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ إن يلعب دوراً محورياً بترجمة أهداف القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى اهتمام ودعم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية البحرينية الداعمة للاتحادات الرياضية من خلال أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

يمر اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بمنعطف كبير بعد اعتماد ألعاب الجوجيتسو والمصارعة والملاكمة وانضمامهم للألعاب السابقة التايكوندو والكاراتيه والجودو، إذ زادت تطلعات الاتحاد في مشاركاته وارتفعت حصيلة أهدافه لتكون على المستوى العالمي ونجحنا في الفترة الماضية بتحقيق انجازات عديدة في الألعاب الجديدة يأتي في مقدمتها المركز الرابع في بطولة العالم للجوجيتسو وذهبية بطولة غرب آسيا للجوجيتسو وبرونزية أبوظبي العالمية للجوجيتسو وتأهل المصارع آدم باتريوف إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بحصوله على الميدالية الذهبية في البطولة العالمية الأخيرة وسبقها برونزية المصارعة في البطولة الخليجية.

نقف اليوم أمام مسئولية كبيرة وكلنا أمل أن نحقق الأهداف التي وضعناها، وسنسعى على الدوام لترجمة الأهداف النبيلة التي تسير عليها القيادة الرشيدة.

فاليوم دورنا ونجاحنا لا يكتمل إلا بتطور الأندية والمدارس الخاصة بألعاب الدفاع عن النفس، والبداية تكون عبر حلقات لابد لها أن تتواصل انطلاقاً من تسجيل اللاعبين والمراكز والمدارس والتركيز على الفائدة المرجوة من ذلك، فعكفنا مع أخواني أعضاء مجلس الإدارة بأن نقوم بعمل نظام متكامل لتسجيل الأندية والمدارس واللاعبين والمدربين والحكام لتكون القاعدة السليمة هي الأساس والتي ستكون المغذية للمنتخبات ويستند عليها الاتحاد، والتأكيد على سلامة المنشأة التي تأهل اللاعبين والمدربين والتأكد أيضاً من المؤهلات التي يسير عليها المركز والنادي في عملية اختيار الأجهزة الفنية والإدارية، ومن هذا المنطلق سيكون لنا عمل سليم يسير بصورة صحيحة ويخرج لنا جيل قوي وصحي ومدرب على أسس رياضية سليمة ومنهجية علمية ثابتة متراكبة عن أفضل الممارس في هذا النوع من الرياضات التي ينتشر بشكل سريع لبناء جيل قوي وهو الهدف الذي نسعى إليه، ونؤكد على دعمنا الكامل للأندية الوطنية في الفترة القادمة مثلما كان سابقاً وسننظم العديد من البطولات لجميع الألعاب تحت روزنامة مميزة ومدروسة.

السير على خطى الاحترافية هو هدفنا القادم، ومن هذا المنطلق اتخذنا طريق تسجيل اللاعبين والمراكز والأندية لأننا ندرك بأن هذا الأمر سيجعلنا نسير بخطى احترافية نحو تحقيق الأهداف، لأننا لا نسعى فقط للوصول لأهدافنا إنما للإبداع فيها والبقاء على الهرم يحتاج إلى بناء أساس قوي ومتين، بالإضافة إلى أننا نسعى على الدوام أن تكون السلامة موجودة في الأندية من جميع النواحي والقصد هنا الاختيار المناسب للأجهزة الفنية وأود التأكيد على أننا سنكون عوناً للأندية والمراكز ببناء قاعدة قوية من اللاعبين وتهيئة كافة الظروف المناسبة لها.

أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع سواء للأندية أو المدارس ونحن حريصين على التواصل الدائم معكم من أجل إكمال مسلسل النجاح الذي بدأت ملامحه تظهر في الفترة الماضية بفضل التكاتف والتعاون من الجميع.

المحور الآخر الذي أود التطرق إليه، الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد، إذ حرصنا على أن يكون الشعار الجديد متكاملاً ويعبر عن بان جميع الألعاب فريق واحد.

الشعار الجديد سيكون أكثر إشراقاً للاتحاد، وفي هذا الصدد أقدم الشكر والتقدير للجنة الأولمبية البحرينية خصوصاً لأمينها العام عبدالرحمن عسكر على تعاونه وتفانيه في هذا الصدد.

لا يسعني إلا أن أقدم لكم جزيل الشكر والتقدير على حضوركم هذه الأمسية ونعدكم ببذل قصارى جهدنا في الفترة القادمة حتى نجعل راية الاتحاد خفاقة في كافة الميادين العالمية، ونعدكم بأن نكون سنداً لكم في الفترة القادمة من خلال البطولات المحلية والخارجية وسنقدم كامل الدعم للأندية والمدارس من أجل مواصلة النهوض بالألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

6 اتحادات تحت مضلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس

كشفت عضو مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بالاتحاد سهى مطر عن إشهار 6 اتحادات تحت مضلة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وهم اتحاد البحرين للتايكوندو، اتحاد البحرين للكاراتيه، اتحاد البحرين للجوجيتسو، اتحاد البحرين للجودو، اتحاد البحرين للمصارعة، اتحاد البحرين للملاكمة وستكون أمانة سر لكل اتحاد وذلك حسب متطلبات الاتحادات الدولية الخاصة بكل لعبة.

آلية تسجيل اللاعبين والأندية والمدربين

وأعلنت سهى مطر عن الآلية الجديدة التي سيتبعها الاتحاد في تسجيل اللاعبين والحكام والأندية والمراكز والأكاديميات الخاصة بألعاب الدفاع عن النفس من خلال حضورهم لمبنى الاتحاد بالرفاع الشمالي وتسجيل جميع البيانات وبعدها سيكون هناك نظام متكامل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد.

آلية التسجيل سوف يتبعها الاتحاد وهي تنص على عدة بنود أهمها تسجيل النادي أو المركز أو الأكاديمية بالإضافة إلى المدربين واللاعبين والحكام لكي يكونوا تابعين لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وتكون البيانات مسجلة ومعتمدة لدى الاتحاد وتتبع قوانين الاتحاد، وفي حال عدم تسجيل النادي أو المركز أو الأكاديمية لدى الاتحاد سيفرض الاتحاد القانون بحق ذلك.

وتأتي هذه الخطوة من أجل إصدار بطاقات وشهادات معتمدة من الاتحاد لمنتسبي جميع الألعاب ولهم الحق بعد ذلك في الاستفادة من خدمات الاتحاد.

عرض وتعريف لكافة الألعاب

حرص اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بالتعريف على كافة الألعاب المنضوية تحت مظلته.

وكان العرض مميزاً جداً إذ قدم كل مدرب في الألعاب عروض وتعريف عن اللعبة.

وحرص الاتحاد على تواجد لاعبي المنتخبات الوطنية بالبدلات الرسمية لكل لعبة مع تواجد المدير الفني الذي قدم تعريف حول آليات اللعبة ومعلومات عن الملابس والحركات وكيفية احتساب النقاط وكيفية احتساب الفائز في كل الألعاب الـ 4 وهي التايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو والجودو.

ولاقت هذه البادرة استحسان الحضور الذين أكدوا أن ألعاب الدفاع عن النفس بدأت تتطور يوماً بعد الآخر في ظل الانجازات العديدة التي حققتها الألعاب في الفترة الماضية.

"فريق البحرين" الشعار الجديد للاتحاد

 كشف اتحاد البحرين للدفاع عن النفس عن الشعار الجديد للاتحاد تحت مسمى فريق البحرين "Team Bahrain"، ليكون الشعار الجديد ملائماً مع كافة الألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد وهي التايكوندو والكاراتيه والجودو والملاكمة والمصارعة والجوجيتسو.

قصة الشعار بدأت بفكرة تبلورت لدى مجلس إدارة الاتحاد، وفضل رئيس وأعضاء الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أن يستوحي الشعار أفكار شعار اللجنة الأولمبية البحرينية، إذ كانت الخلفية الخاصة بالشعار مستوحيه من شعار اللجنة الأولمبية البحرينية.

ألوان الشعار طغى عليها الأحمر والأبيض والأسود وهي قريبة من "الشعلة" ليكون الشعار ملائماً مع قوة الألعاب التي يمتلكها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

الشعار الجديد سيكون أكثر إشراقاً للاتحاد، وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية على متابعة مستمرة مع الاتحاد حول الشعار وخصوصاً من الأمين العام عبدالرحمن عسكر.

عبدالرحمن عسكر يكشف عن اتحاد "MMA"

كشف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن توجه اللجنة الأولمبية لإشهار اتحاد جديد وهو الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة "MMA".

وأوضح عبدالرحمن عسكر أن ناصر بن حمد وجه لوضع الخطوات التأسيسية لإشهار الاتحاد، ومن المنتظر أن يتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة.

تعاون كبير بين الاتحاد والأمن الرياضي بوزارة الداخلية

أكد رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط أن هناك تعاون كبير بين الاتحاد ووزارة الداخلية متمثلة بالاتحاد الرياضي للأمن العام.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الأمن الرياضي العقيد خالد الخياط أن الاتحاد حريص على التعاون مع الاتحادات الرياضية من أجل النهوض بالألعاب وتحقيق الانجازات.

وأوضح أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس ورياضيي الأمن الرياضي حققوا الكثير من الانجازات في الفترة الماضية وهذا يأتي وفق استراتيجية يسير عليها مسئولي الجهتين.

وأعرب الخياط عن بالغ سروره بالانجازات الكثير التي تحققت مؤكداً ان الأمن الرياضي سيواصل هذا التعاون مع الاتحاد في الفترة القادمة.

تكريم الجهات المتعاونة والصحف المحلية وقناة البحرين الرياضية

كشف أحمد الخياط عن توجه الاتحاد لإقامة احتفالية سنوية.

وأوضح الخياط أن الاحتفالية السنوية التي سينظمها الاتحاد بشكل سنوي سيحتفي فيها بأبطال البحرين الذين يحققون الانجازات في المشاركات الخارجية.

من جانبه، قام أحمد الخياط بتكريم الصحف المحلية وهي صحيفة "أخبار الخليج"، صحيفة "الأيام"، صحيفة "الوسط"، صحيفة "الوطن"، صحيفة "البلاد"، والإعلام الالكتروني متمثلة بأخبار الرياضة البحرينية (bsn) إضافة إلى قناة البحرين الرياضية.

وقدم الخياط جزيل الشكر والتقدير للصحف المحلية على تعاونها المستمر مع الاتحاد وحرصها على نشر كافة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد، مشيراً إلى أن الإعلام هو المرآة الحقيقية لتطور الاتحاد.

كما قدم الخياط شكره الجزيل لقناة البحرين الرياضية على تعاونها المستمر مع الاتحاد وحرصهم على نقل كافة الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الاتحاد وتسليط الضوء على الانجازات العديدة التي تحققت في الفترة الماضية.

وقبل ختام المؤتمر الصحافي، قام الحضور بقطع كعكة المؤتمر الصحافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً