العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يرأس اجتماع المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اجتماع المجلس في مكتبه بقصر القضيبية اليوم الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016)، والذي استعرض فيه أهم المبادرات الهادفة لتنفيذ التوصيات التي جاءت ضمن المراجعة الشاملة لمسيرة المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب خلال السنوات العشر الماضية.

وقد تركز البحث على تطوير المعايير المهنية والمؤهلات وتحسين نوعية التعليم والقيادة في المدارس وتطوير المناهج الوطنية وتحسين جودة التعليم وفقاً لأفضل المعايير الدولية التي تعنى بفهم عالم اليوم واستشراف المستقبل، والمشاركة الفاعلة في الاقتصاد والمجتمع العالمي، وتطوير الإمكانات والمهارات الذاتية والفكرية والنفسية للطلبة، والجهات ذات العلاقة بالعملية التعليمية.

كما استعرض المجلس خلال الاجتماع مقترحاً لتضمين مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب في الإطار الموحد للأولويات الحكومية وذلك ضمن خطة عمل ومرحلة التنفيذ.

وفي هذا السياق أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على أهمية وضع خطط تفصيلية وتحديد الجدول الزمني والموارد المطلوبة لتنفيذ هذه المبادرات مع تخصيص فرق للمتابعة المستمرة لكل مبادرة من هذه المبادرات، مشيراً سموه إلى أن المرحلة المقبلة يجب أن تركز على الجودة العالية لمخرجات التعليم من خلال استخدام وضمان أعلى المعايير المتبعة عالمياً والهادفة للوصول إلى تميز الطلبة في تحصيلهم الأكاديمي وتدريبهم المهني وإعدادهم لسوق العمل للمساهمة بفعالية في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الرامية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وقد ناقش المجلس أهمية تشكيل لجنة لتطوير التعليم في وزارة التربية والتعليم من أجل متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب والتأكد من تنفيذها على أرض الواقع في جميع مدارس المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً