العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

«بتلكو» تدشن حلولاً جديدة لخدمة قطاعي التعليم والمواصلات

منى الهاشمي
منى الهاشمي

دشنت «بتلكو»، صباح أمس الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016) خدمة IoT للمركبات المتصلة لتلبية متطلبات قطاعي التعليم والمواصلات. بحضور عدد من مسئولي وزبائن «بتلكو».

وتهدف الخدمة إلى تزويد المركبات، مثل حافلات المدارس، بكاميرات، نظام تتبع المركبات (GPS)، كاشف مستويات الصوت وتعداد الركاب. كما تعمل الخدمة عبر الطاقة الشمسية.

وتؤمن خدمة «بتلكو» الجديدة حل أمن مواصلات متكاملاً، حيث تم تصميمه وتطويره لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق؛ وخصوصاً، من قبل قطاع التعليم، لدعم قضايا السلامة الخاصة بأطفال المدارس وطلاب الجامعات. كما سيكون الحل داعمًا فعالاً لشركات المواصلات بشكل عام.

وقد أكدت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشي، أن هناك طلباً كبيراً على خدمة المركبات المتصلة من قبل الهيئات المدرسية التي تولي اهتماماً لسلامة طلابهم الذين ينتقلون إلى مدارسهم بواسطة الحافلات المدرسية.

وأوضحت الهاشمي «تساعد الخدمة الموظفين بالمدرسة على مراقبة الحافلات من خلال كاميرات مراقبة. ومن بين الفوائد القدرة على عد الركاب الصاعدين والنازلين من الحافلة بفضل نظام ثنائي التواصل لتوفير إمكانية الحديث والاستماع. كما يوجد هناك نظام إنذار ذاتي لإبلاغ المدرسة عن اي امر قد يطرأ على متن الحافلة. وتابعت قائلة: «إن تشجيع الإبداع واحتضان التغيير يحظيان بنفس القدر من الأهمية. وعليه، نحن ماضون في خططنا نحو بناء مجتمع رقمي ومدن الذكية».

وأضافت الهاشمي «نحن نرغب في تحديث عالم الاتصالات لجميع زبائننا من خلال تقديمنا أحدث المنتجات والخدمات بأسعار تنافسية. كأحدث شبكة رقمية في مملكة البحرين، سنستمر في تقديم طرق مبتكرة للتواصل، للعمل ولعيش حياة أفضل».

عدد من زبائن القطاع التجاري يرافقهم فريق «بتلكو» خلال عرض حي للمركبات المتصلة - تصوير محمد المخرق
عدد من زبائن القطاع التجاري يرافقهم فريق «بتلكو» خلال عرض حي للمركبات المتصلة - تصوير محمد المخرق

العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً