العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

«فورد» تنتج سيارة إيفرست الرياضية في جنوب إفريقيا

استثمرت شركة فورد للسيارات 170 مليون دولار أميركيّ لتوسيع عملياتها في جنوب إفريقيا في مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات في بريتوريا، من أجل إنتاج سيارة فورد إيفرست الجديدة كليّاً، إضافة إلى فورد رنجر الجديد الذي تمّ إطلاقه في نهاية السنة الماضية.

وسيؤدّي هذا الاستثمار إلى تأمين نحو 1200 وظيفة جديدة في فورد جنوب إفريقيا وضمن شبكة المورّدين في جنوب إفريقيا.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في فورد أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا، جيم فارلي: «يحبّ زبائننا المرونة والمنفعة اللتين تقدّمهما سيارة فورد إيفرست الجديدة كليّاً. ومن خلال تصنيع سيارة إيفرست في جنوب إفريقيا، سنتمكّن من جعلها متوافرة بشكل أكبر وضمن طرازات متنوّعة للزبائن في بلدان منطقة إفريقيا جنوب الصحراء».

وأضاف «يؤكّد الاستثمار بقيمة 170 مليون دولار أهمّية هذه الأسواق ضمن استراتيجية النمو في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويعزّز موقع جنوب إفريقيا كقاعدة استراتيجيّة للتصدير بالنسبة إلى شركة فورد للسيارات».

وينضمّ مصنع سيلفرتون في مجال تصنيع سيارة إيفرست إلى كل من مصنع «أوتو ألايانس تايلند» في رايونغ، ومصنع «تشيناي» التابع لفورد في الهند (حيث تُباع إيفرست باسم إنديفور) ومصنع «جاي أم سي سياولان» في «نانشانغ»، الصين. وسيبدأ أول إنتاج لسيارة إيفرست في مصنع سيلفرتون في الفصل الثالث من العام 2016، ومن المتوقّع طرح السيارات الأولى في السوق في الفصل الرابع. كما ستُباع الطرازات التي يتمّ إنتاجها في جنوب إفريقيا في السوق المحلية وسيتمّ تصديرها إلى أسواق بلدان منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

ويذكر أنه قد تمّ تخصيص جزء من هذا الاستثمار لإنتاج رنجر الجديد، حيث بلغ مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات قدرته القصوى، ومع بلوغ المبيعات المحلية وطلبات التصدير أعلى حدّ لها.

ويتميّز مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات بأحدث الأنظمة الآليّة التي تستخدم عمليات فورد العالمية للتصنيع، وسيتمّ تجهيزه لإنتاج 10 آلاف سيارة إيفرست في السنة.

وأفاد الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء لدى شركة فورد للسيارات، جيف نيميث: «لاقت سيارة إيفرست الجديدة كليّاً إقبالاً هائلاً منذ إطلاقها في شهر (سبتمبر/ أيلول الماضي)، حيث إنّ الطلب تخطّى العرض بأشواط. وسيسمح لنا هذا الاستثمار الضروريّ بزيادة الإنتاج وتوسيع مجموعة إيفرست لتضمّ ثمانية طرازات ضمن نطاق أوسع من الأسعار. وسيسمح ذلك للزبائن في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء بالاختيار من بين محرّكين قويين يترافقان مع ناقل حركة جبار بستّ سرعات أوتوماتيكيّ أو يدويّ لتوفير قدرات استثنائيّة».

وفي الوقت الحاليّ يتمّ استيراد سيارة إيفرست الجديدة كليّاً من تايلند، وهي مجهّزة بمحرّك Duratorq بتقنية TDCi بخمس اسطوانات سعة 3.2 لترات الذي يتمّ تصنيعه محليّاً. تتوافر السيارة في جنوب إفريقيا مع محرّك سعة 3.2 لترات وناقل حركة أوتوماتيكيّ فقط ضمن فئتين - XLT والطراز الأبرز في المجموعة، ليمتد. ومع بداية الإنتاج المحلي، ستتمّ إضافة محرّك ديزل Duratorq بتقنية TDCi بأربع أسطوانات سعة 2.2 لتر إلى المجموعة، إضافة إلى مجموعة أكبر من الفئات.

وتقدّم محرّكات الجيل الجديد من Duratorq بتقنية TDCi العاملة بالديزل التي يتمّ إنتاجها في مصنع سترويندايل للمحرّكات في بورت إليزابيث، والتي يتمّ استخدامها أيضاً في رنجر الجديد، التوفير الأقصى في استهلاك الوقود بالإضافة إلى قوة أداء استثنائيّة.

إنّ فورد إيفرست الجديدة كليّاً هي سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات SUV صلبة تأتي بسبعة مقاعد وتتميّز بتقنية تثبيت الهيكل على القاعدة، ونظام الدفع الرباعيّ الذكيّ، ونظام متطوّر للقيادة بحسب التضاريس للمساعدة على مواجهة الطرقات الوعرة بسهولة.

العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً