العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

«ميشلان» تعلن تصميم إصدار خاص من إطارات «بايلوت سبورت كاب 2»

أعلنت «ميشلان» عن تطوير إصدار جديد من إطارات «بايلوت سبورت كاب 2» (Pilot Sport Cup 2) خصيصاً ليتوافق مع مقاييس الإعداد الأصلية لسيارة بي أم دبليو إم 4 جي تي إس بنسختها الجديدة والمحدودة.

وباعتبارها من السيارات المخصصة للقيادة على حلبة السباقات والمعتمدة للاستخدام على الطرقات، تمثلت مهمة مهندسي ميشلان في تصميم إطار متين ذي أداء فائق وقادر على العمل بكفاءة وفق معايير سلامة الطرق وضمن شروط مسارات حلبة السباق في جميع أنحاء العالم. ولتحقيق هذه الغاية، تم تصنيع إطارات بايلوت سبورت كاب 2 خصيصاً لسيارة بي أم دبليو إم 4 جي تي إس ليس فقط باستخدام المركبات المزدوجة وأنماط سطح الإطارات غير المتماثلة بل أيضاً بتصميم غلاف خارجي غير متماثل، مما يحقّق التوازن المثالي بين السيطرة والتحكم وعمر الإطار.

وخلال عملية التطوير، قامت «ميشلان» بتصنيع وفحص أكثر من ألف نموذج للإطارات وتم فحص 400 سلسلة من الإطارات من قبل سائقي «ميشلان» وسائقي سيارات الفئة «إم» من بي أم دبليو.

ولتحقيق جميع خصائص الأداء التي طلبتها بي أم دبليو إم (BMW M)، قام مهندسو ميشلان بالتركيز على عملية التفاعل بين تركيبات سطح الإطار والبنية والمظهر وبين الإطارات عند كل محور. وهذا لا يضمن التقيّد بضوابط الطرقات من ناحية التوجيه والاستجابة وتحقيق التوازن والراحة فحسب، بل يوفر أيضاً دورات سريعة لأداء ثابت على المسار، وذلك بهدف الحد من التراكم الحراري والتلف.

وبالإضافة إلى تقنية الإطارات مزدوجة التركيبة، تتضمن إطارات بايلوت سبورت كاب 2 تكنولوجيا سباقات السيارات المبتكرة (Track Variable Contact Patch 3.0) والتي تسمح بالحفاظ على مساحة تلامس ثابتة بالأرض في جميع الظروف مما يحسن مستوى الضغط على نقطة التلامس في الإطار فيتم توزيع الضغط بشكل متوازٍ على جميع أنحاء الإطار، وبالتالي يحتكّ المطاط بمقدار متساوٍ دائماً بالطريق العام أو مسار السباق، سواء عند القيادة في خط مستقيم أو في المنعطفات.

وإلى جانب العناصر الفنية المصممة بحسب الطلب في الإطار الجديد، تستخدم إطارات ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 تقنية يريميوم تاتش (Premium Touch) في تصميم جدار الإطارات. وهذا يعني أنه إضافة إلى توفير مستويات عالية جداً من الأداء، توفر الإطارات مظهراً لائقاً وأنيقاً، وهو أحد الجوانب الأساسية التي تجب مراعاتها عند تصميم إطارات لسيارة عصرية وجريئة مثل سيارة بي أم دبليو إم4 جي تي إس الجديدة.

ويتوافر الإطار الجديد بالأحجام التالية، الإطار الأمامي بقياس 19 بوصة 265/35 ZR، والإطار الخلفي قياس 20 بوصة 285/30 ZR.

العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً