العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

تلفزيون البحرين يقدم السبت حلقة خاصة عن الاورام الليفية لدى النساء

يقدم برنامج " مستشارك الصحي" في تلفزيون البحرين في تمام الساعة التاسعة مساء من يوم غد السبت (7 مايو/ أيار 2016) حلقة خاصة بعنوان (الاورام الليفية لدى النساء بين التشخيص والعلاج ).

ومن المحاور التي ستطرح في هذا الموضوع.. ماهي الأورام التي تصيب النساء ، وماهي أنواعها، لماذا تظهر وتنتشر هذه الأورام، ماهي خطورتها، وكيف تشخص وتعالج، ماهي إمكانياتنا في مملكة البحرين لعلاج هذه المشكلة باستخدام التكنلوجيا الحديثة وهل يمكن أن تسبب الأورام الليفية مشاكل في الخصوبة، وما الذي يمكن القيام به للوقاية من أورام الرحم الليفية.

يستضيف البرنامج استشارية أمراض نساء وولادة واورام نسائية وفاء عمران أجور والضيف استشاري اورام نسائية ورئيس قسم أمراض النساء والولادة بمستشفى فيصل التخصصي بالمملكة العربية السعوديةاسماعيل بدوي .

الجدير بالذكر ان البرنامج من إعداد مريم المناصير ويقدمه المذيع عصام ناصر، ومن اخراج نزار بهزاع .. للتواصل الجمهور: 17681599-1768971 .

وتعتبر هذه المشكلة الصحية هامة حيث كشفت العديد من الدراسات بأنها تظهر بنسبة 30% الى 50% من السيدات البالغات .. والاورام الليفية هي أورام غير سرطانية تنمو في الرحم أو حوله ولا تدرك العديد من النساء بأن لديهن أورام ليفية عندما لا يكون لديهن أي أعراض ، ويعني هذا غالبا أنه يتم تشخيص الاورام الليفية بالصدفة أثناء الفحص النسائي الروتيني الإختبار أو التصوير بالأشعة .. وحوالي 20-80 % من النساء تتطور لديهن الأورام الليفية في الوقت الذي تصل إلى سن الخمسين والنساء اللاتي لديهن أعراض الاورام الليفية غالبا ما يجدن انفسهن انه من الصعب العيش معه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً