العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

السعدي يحرز ذهبية "غراند فوندر" للدراجات الهوائية بالكويت


الرفاع - اتحاد الدراجات الهوائية 

تحديث: 12 مايو 2017

أحرز نجم الدراجات البحرينية المتميز سعد طلال السعدي المركز الأول لسباق الدراجات للطريق، الذي احتضنته الكويت تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة في يوم الجمعة الماضي وأقيم ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة "غراند فوندر" للموسم الجاري 2016، واستحق البطل الشاب طلال السعدي الميدالية الذهبية بعدما أنها السباق الممتد لمسافة 50 كيلومتر في زمن بلغ 1.20.00 ساعة ونال الجائزة المالية المقدرة بمبلغ 250 دينار كويتي، متفوقا على صاحب المركز الثاني البريطاني نيكولاس مودولكي بفارق زمني بلغ ثانية واحدة فقط والذي نال الجائزة الثانية المقدرة بمبلغ 200 دينار كويتي.

وفي نفس السباق الذي ضم جميع الفئات العمرية احتل نجم الدراجات البحرينية الناشئ محمد إبراهيم المركز السادس بفارق زمني 200. ثانية عن المركز الأول واستحق الجائزة المالية لهذا المركز وقدرها 50 دينار كويتي، وجاء بطل الخليج للنسخة الأخيرة في رأس الخيمة في هذا المركز خلف صاحبي المركزين الأول والثاني وخلف السوري عبدالرزاق العبيدي صاحب المركز الثالث بفارق زمني بلغ 002. ثانية عن المركز الأول ونال جائزة المركز الثالث البالغة 100 دينار كويتي، صاحب المركز الرابع الكويتي بدر الثاري بفارق زمني 157. ثانية والجائزة 75 دينار كويتي وصاحب المركز السادس الكويتي محمد الناصر بفارق زمني 158. ثانية ونال الجائزة 60 دينار كويتي.

ووجد المنتخب البحريني الفرصة المناسبة للمشاركة في هذه الجولة التي تقام في الشقيقة الكويت بوفد ضم المدرب عبدالله علي واللاعبين عيسى أيوب، أحمد ناصر، محمد إبراهيم وسعد طلال السعدي، وتعتمد المنافسة في بطولة "جراند فوندر" على جمع اللاعبين للنقاط في جميع المراحل للوصول إلى المرحلة النهائية التي يتم فيها إعلان الفائز على مستوى الترتيب العام للبطولة، وجاءت مشاركة البحرين في المرحلة التي احتضنتها الكويت بهدف استثمارها بالشكل المطلوب وإيجاد الفرصة المناسبة لنجوم الدراجات الهوائية البحرينية في التنافس إلى جانب نجوم اللعبة الدوليين.

 

تعزيز الثقة

وصف أمين السر العام في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية سيد شبر الوداعي هذه المشاركة بالناجحة على أكثر من صعيد، مضيفا أنها تمنح اللاعبين الثقة في النفس وقد أتاحت الفرصة الجيدة للاعبي المنتخب البحريني للدخول في تنافس قوي مع مجموعة كبيرة من الدراجين الدوليين البارزين في هذا المضمار الرياضي، كما وفرت لهم المشاركة فرصة الاحتكاك التي يبحثون عنها دائما وكانت هي الفرصة المناسبة لهم خصوصا وأن مرحلة الكويت تقام بالقرب من البحرين وفي الدولة الشقيقية التي طالما اعتاد الدراج البحريني على الأجواء التنافسية والمشاركة في سباقاتها والبطولات التي تقام هناك.

واختتم الوداعي قائلا: تحقيق المركز الأول ليس بغريب على هذا البطل الذي عودنا في الكثير من المشاركات على إحراز المراكز المتقدمة واللاعب سعد السعدي يمتلك المهارة العالية والقوة التي تؤهله للدخول منافسا قويا في مثل هذه البطولات، كما أن تحقيق الناشئ محمد إبراهيم للمركز السادس هو أيضا يبشر بالخير وبنجم قادم بقوة في هذا الميدان الرياضي، والبطل محمد إبراهيم له انتصارات وإنجازات مشرفة وكان آخرها تحقيقه للقب بطولة دول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت مؤخرا في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً