العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

بايرن يستدرج هوملز لإضعاف غريمه دورتموند

 

هدف بايرن ميونيخ الألماني من خلال تعاقده المزدوج الثلثاء مع مدافعه السابق ماتس هوملز والنجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيس إلى تعزيز حظوظه المستقبلية بإحراز دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بيد انه ساهم فعليا بإضعاف غريمه بوروسيا دورتموند.

قبل 11 يوما من مواجهة بايرن ودورتموند في نهائي كأس ألمانيا، أعلن العملاق البافاري تعاقده مع قلب الدفاع هوملز، من الفريق الوحيد الذي تجرأ على منافسته الموسم المنصرم في البوندسليغا.

أصبح هوملز (27 عاما) ثالث لاعب من الطراز الرفيع يستقدمه بايرن من دورتموند بعد لاعب الوسط المهاجم ماريو غوتزه (2013) والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (2014).

دورتموند كان يقاتل أصلا للاحتفاظ بلاعب وسطه الدفاعي ايلكاي غوندوغان المطارد من مانشستر سيتي الانجليزي، وصانع ألعابه الأرميني هنريخ مخيتاريان الملاحق من تشلسي الانجليزي، بالإضافة إلى هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ المطلوب من أكبر الأندية الأوروبية. والآن لقد خسر قائده.

بعد أقل من أربعين دقيقة على إعلان بايرن ضم سانشيس (18 عاما) من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، كشف بطل ألمانيا في السنوات الأربع الماضية، عن ضم هوملز بعد أسابيع من التكهنات.

أظهر بايرن نواياه الهادفة لإحراز لقب دوري الأبطال إذ توقفت قاطرته للسنة الثالثة على التوالي في دوره نصف النهائي، أمام الثلاثي الاسباني ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد.

ترك هوملز بسرعة تمارين دورتموند بعد 20 دقيقة على إعلان نبأ انتقاله.

قال في بيان على موقع النادي: "بعد 8 سنوات ونصف السنة هنا، لم يكن القرار سهلا".

تابع: "كنت دوما فخورا بارتداء قميص دورتموند وان أكون جزءا من هذا الفريق الاستثنائي".

وأضاف هوملز الذي بدأ مسيرته في بايرن: "قبل أن أعود لبلدتي، كلنا لدينا حلم جلب كاس ألمانيا إلى دورتموند. سأقدم كل ما لدي للقيام بذلك".

 

العودة إلى الجذور

نشأ هوملز في أكاديمية بايرن، وبكل بساطة سيعود إلى النادي الذي أعاره إلى دورتموند في 2008 قبل أن ينتقل إليه بشكل كامل في 2009، وأحرز معه لقب الدوري مرتين عامي 2011 و2012 وكأس ألمانيا العام 2012 قبل أن يتوج بطلا للعالم في صفوف منتخب بلاده، لكنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 أمام بايرن بالذات 2-1.

مبلغ 4.2 مليون يورو الذي دفعه دورتموند لقاء الحصول على خدماته، لا يقارن مع 38 مليون يورو تردد أنها كلفت خزينة بايرن لإعادته.

مبلغ قريب من قيمة انتقال غوتزه قبل ثلاث سنوات مقابل 37 مليون يورو، فيما رحل ليفاندوفسكي بعقد حر بعد انتهاء عقده.

سيتألف دفاع بايرن من هوملز وجيروم بواتنغ أمام الحارس الحديدي مانويل نوير، في نسخة مصغرة عن دفاع منتخب ألمانيا.

وبعد أن تعرض لصافرات الاستهجان من قبل جماهير دورتموند خلال مباراة فولفسبورغ الأخيرة (5-1)، يتوقع أن يتكرر المشهد في مباراة كولن السبت، لكن الرئيس التنفيذي هانس-يواكيم فاتسكه طالب جماهير دورتموند بإظهار الاحترام: "نتمنى له ولدورتموند في أسابيعه الأخيرة بالقميص الصفراء أن يحصل على التقدير الذي يستحق ويترك مع كأس ألمانيا بين يديه".

برغم خوضه 290 مباراة مع دورتموند، لا يتوقع أن ينال هوملز وداعا عاطفيا السبت في مباراته الأخيرة على أرضه.

وللمفارقة، فان هوملز سيخوض آخر مباراة رسمية له في صفوف دورتموند ضد بايرن ميونيخ بالذات في نهائي كأس ألمانيا في 21 الحالي، كما سيخوض أول مباراة رسمية في صفوف الفريق البافاري ضد دورتموند بالذات في الكأس السوبر الألمانية المقررة في 13 أغسطس/آب المقبل والتي تسبق انطلاق الموسم الجديد 2016-2017.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً