العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

الشورى السعودي ينظم ملتقى للإرهاب غداً الخميس

يفتتح رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ملتقى "الإرهاب والتنظيمات ...الخطر والمواجهة"، الذي ينظمه المجلس غداً الخميس (12 مايو/ أيار 2016) بالرياض.

ويشارك في الملتقى عدد من أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الخبراء والباحثين في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو ، في تصريح له ، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن "تنظيم مجلس الشورى لهذا الملتقى يأتي في نطاق جهود المملكة لمواجهة الإرهاب والتصدي له بكافة صوره وأشكاله", مشيرًا إلى أن اهتمام المملكة بمكافحة هذه الآفة الخطيرة على الفرد والمجتمع, وجهودها في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي قد أثمرت عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري يضم 39 دولة لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره, كما امتدت جهودها من خلال مؤسسات دولية متخصصة وعلى رأسها مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب (UNCTC) الذي أسهمت المملكة العربية السعودية في إنشائه، ودعمته بـمبلغ(110) ملايين دولار أمريكي.

كما بادرت المملكة إلى إنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب النووي في فيينا ودعمته بمبلغ عشرة ملايين دولار أمريكي.

وقال الدكتور آل عمرو إن آفة الإرهاب تشغل حيزًا واسعاً من اهتمامات المجالس البرلمانية الخليجية لما لها من أخطار تهدد الأمن والاستقرار في

المملكة العربية السعودية، وفي منطقة الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً