العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

هالة الناصر: الرسم هو خلاصي الوحيد في وقت لا يعرف إلا القتل


تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تقيم الفنانة والكاتبة السعودية هالة الناصر معرضا تشكيليا يوم الأحد المقبل الموافق 15 مايو/ أيار 2016  في البهو الرئيس بفندق السوفتيل في الزلاق.

عن اللوحات المصاحبة للمعرض تقول هالة هناك قرابة عشرين لوحة تعتمد على الإيحاء النفسي وفق المدرسة السينمائية، وهي تخاطب على رغم نخبويتها كل الفئات الفكرية والعمرية، كما سيتم عرضها بتقنية 3d  للتركيز على القدرة التأثيرية الحاضرة داخل اللوحات المعروضة لدى المتلقي.

وأشارت الفنانة هالة الناصر بأن الركيزة الأساسية التي يقوم عليها المعرض هو "الفن في مواجهة القتل والموت والدمار" وأن ما يحدث في الوطن العربي كان هو مصدر الوجع الأكثر لها حيث تقول: (لا شيء أقسى أن ترى جثث الأبرياء تتطاير، وأيضاً لا شيء أقسى من وقت يتحول فيه الإنسان البريء إلى مجرد رقم تتكفل القنوات الإخبارية بعرضه. يؤلمني كل من يموت من دون سبب؛ وبشكل خاص أولئك الذين ماتوا وهم لا يعرفون الجريمة التي اقترفوها كي يُقتلون؟.

مضيفة أن لوحاتها المعروضة وإن بدأت سوداوية إلا أنها وفي نفس الوقت تعكس حقيقة الواقع الحالي؛ فليس من المنطق أن تكون متفائلا وأنت ترى كل هذا الدمار الإنساني ينتشر حولك و مؤكدة أيضاً أنه لم ينقذها من كل هذا سوى الفن حيث قالت: "لقد كان الرسام العالمي بيكاسو صادقا حين قال "كلما تألمت وجدت لوحاتي الماثلة أمامي تتكفل باستيعابي أكثر من البشر أنفسهم. لقد كان الرسم هو خلاصي الوحيد ولأنه كان كذلك فإني أقدمه للجميع وتحديدا لشهداء الواجب في البحرين الذين حتى وإن ماتوا سيظلون أصدقائي الذين أتمنى رؤيتهم مجددا!). تجدر الإشارة إلى أن ريع هذا المعرض سيذهب إلى أسر شهداء الواجب في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً