العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبرج ينتقد سياسة ميركل تجاه اللاجئين

انتقد رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبرج، فينفريد كريتشمان، سياسة اللاجئين التي تنتهجها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال كريتشمان، العضو بحزب الخضر، في سياق انتقاده لميركل: "رغم الاحترام الكبير للمستشارة، فإنه يجب أن يكون مدى التفكير أطول".

وفي الوقت ذاته أكد كريتشمان في تصريح لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الخميس (12 مايو / أيار 2016) أن ميركل لا تزال تحظى بدعمه عندما يتعلق الأمر بـ"إعادة لم الشمل الأوروبي" فيما يتعلق بسياسة اللاجئين.

ورأى كريتشمان أن "الأخطاء تعود لزمن أبعد" وأن "أحد هذه الأخطاء هو عدم الاكتراث بإيطاليا لفترة طويلة" مشيرا بذلك لتدفق اللاجئين قبل سنوات لإيطاليا عبر البحر المتوسط مما أثقل كاهل إيطاليا بشكل خاص دون أن تجد دعما كافيا من الاتحاد الأوروبي.

واتهم كريتشمان الحكومة الألمانية بـ "غياب التفكير الاستباقي".

وأكد كريتشمان تحفظه ضد تصنيف المزيد من الدول على أنها دول آمنة فيما يتعلق بالمهاجرين القادمين منها لألمانيا وشدد على ضرورة عدم معاملة جميع المهاجرين من دول المغرب العربي نفس المعاملة عند النظر في أحقيتهم في الحصول على اللجوء.

وأشار كريتشمان إلى أن الاتفاقية المبرمة بين طرفي الائتلاف الحكومي على المستوى الاتحادي، التحالف المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، تؤكد أنه لا يمكن تصنيف دول المغرب العربي، المغرب والجزائر و تونس، تصنيفا واحدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً