العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

بالصور... ديمة بياعة تشارك في بطولة مسلسل "البيت الكبير" بتركيا


تشارك النجمة ديمة بياعة في بطولة أضخم مسلسل تركي عربي مشترك يحمل اسم "البيت الكبير" والذي يجمع ممثلين من سورية ولبنان  ومصر والكويت والسعودية والمغرب وتركيا وهو أول عمل عربي يُنتج خصيصا للمشاهد التركي.

وتدور أحداث المسلسل في 30 حلقة كتبها المؤلف علاء حمزة، حيث يطرح من خلاله قصص إنسانية مختلفة يُتوقع أن تحظى بقبول الشارع التركي الذي يترقب بث أول مسلسل عربي يتم دوبلاجه للغة التركية، ويمثل أول اختراق لسوق الدراما في تركيا.

ويضم "البيت الكبير" نخبة من الفنانين السوريين منهم النجمة ديمة بياعة التي تشارك في البطولة وتعيش حالة من النشاط الفني في مدينة انطاليا الساحرة حيث مقر التصوير.

وقالت بياعة أن مشاركتها في "البيت الكبير" جاءت بسبب النص الجميل والمتميز الذي كتبه علاء حمزة. وأكدت أن فكرة إنتاج عمل للسوق التركي كانت رائعة وجاذبة بكل المقاييس.

وعن شخصيتها في المسلسل رفضت ديمة الحديث عن الشخصية تؤديها وقالت أنها لا تريد أن "تحرق" دورها في العمل لأنه مختلف تماما عما قدمته في الأعمال السابقة، أما الفنان محمد الحجي الذي يشارك أيضا فقال في تصريح له : ليس بغريب على شركة الصدف أن تتولى إنتاج مثل هذا العمل الكبير، فقد عوّدتنا دائما أن تفاجئنا بما هو أجمل وكان لي الشرف أن شاركت في عدد من مشاريعها المهمة، والبيت الكبير من التجارب الاستثنائية التي تستحق الإشادة وأُرسل شكري للمخرج خيال أصلان الذي يمتلك رؤىً إخراجية مميزة.

يشار إلى أن الحجي شارك في كثير من المشاريع التي أنتجتها الصدف والتي كان آخرها مسلسل "القصر الكبير" الذي عرض على شاشة osn، ومن جهته عبّر الفنان جيرار اغا عن سعادته البالغة بالمشاركة في البيت الكبير باعتباره أول مسلسل تركي عربي مشترك يحكي عن العلاقات العاطفية التاريخية بين الوطن العربي وتركيا.

وأكد اغا أن المشاركة في هذا العمل الاستثنائي شرف لأي فنان، أما شادي يوسف فقد أوضح أن قصة البيت الكبير متعوب عليها ويبدو أنها أخذت وقتا طويلا في الكتابة والإعداد حتى خرجت بهذا الشكل الجميل، وعن سبب مشاركتها في العمل رغم العروض التي تلقتها أكدت الفنانة هلا صياصنة ان أكثر ما جذبها للمسلسل أنه يقدم قصة كوميدية هادفة وغير تقليدية تحمل في طياتها الكثير من الأحداث الشيقة وأبانت أن تقديم عمل لسوق الدراما التركية أمر في غاية الأهمية، أما الفنانة بتول محمد فطالبت بتقديم أجزاء أخرى من البيت الكبير تُترجم إلى اللغة التركية لإيصال رسالتنا للأتراك مثلما يفعلوا هم في مسلسلاتهم التي تتكون من أجزاء طويلة وتستهدف المشاهد العربي.

وقد اختار فريق العمل الفيلا التي أقام بها الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء قمة العشرين التي انعقدت قبل عام لتصوير أحداث المسلسل، أما بقية الأحداث فتتم في الفلل الأخرى التي ضمت الرؤساء الذين شاركوا في القمة، كما أن فريق عمل المسلسل يقيم بفندق ريغنوم الشهير الذي اجتمع فيه قادة العالم في قمة العشرين.

وتنطلق الأحداث من خلال رسالة فيديو ينشرها عبر (واتس اب) رجل تركي فتنتشر هذه الرسالة في الوطن العربي كالنار في الهشيم وتصنع معها كثير من الأحداث المضحكة والمثيرة التي تحبس الأنفاس، والمسلسل من تأليف الكاتب علاء حمزة وفي إدارة الإنتاج رياض أحمد وفي الإشراف الفني عمر الديني ويتكون من ثلاثين حلقة ومدة كل منها 45 دقيقة وذلك في شكل أحداث متصلة غير منفصلة وسيتم بث العمل في رمضان المقبل على قناة TRT إحدى أهم القنوات التركية الناطقة بالعربية.

كما سيتم عرضه بعد رمضان من خلال قنوات ستار تي في وقناة كنال دي التركية، وسيعرض أيضا على قنوات mbc وتلفزيون دبي، وقطر، والكويت الرأي، ابوظبي، النهار، دويزيم المغربية، التلفزيون التونسي، التلفزيون الجزائري، قناة العراقية، قناة الاردن، LBC اللبنانية، ومجموعة كبيرة من القنوات العربية، كما سيتم توزيعه في جميع الدول الناطقة بالتركية بعد رمضان.

و"البيت الكبير" من بطولة الفنان حسن عسيري والسورية ديما بياعة ومريم حسين ومحمد الحجي وبمشاركة فنانين من ست دول، حيث يشارك من السعودية إلى جانب عسيري، نور حسين، فيصل العمري، عبد العزيز السكيرين، ومن الكويت منى حسين، عبير خضر، ومن المغرب الهام بو عزيز، نسرين قطروب، ايمان الغربي، حليمة السعيدي، ابتسام اوكادير، وعبد الرحيم الغزواني، ومن سوريا جيرار اغا، شادي يوسف، هلا صياصنة، وبتول محمد، ومن لبنان ربيع الزين، ومن مصر مارتينا عادل وحامد مرزوق، ويشارك من تركيا سردار المشهداني، أسماء صائب افندي، مصطفى ياباش، بدر يولوجو، ايزكي سومر، وفيصل الفيصل، سردال كينج، وفي الإخراج التركي خيال أصلان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً