العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

اعتقال رجل في هونغ كونغ للضلوع في مؤامرة ضد زيارة لمسئول صيني

 أفادت تقارير إخبارية اليوم الأثنين (16 مايو/ أيار  2016) بأنه تم اعتقال رجل في هونغ كونغ بعدما تردد أنه اشترى طائرة بدون طيار في إطار مؤامرة تستهدف زيارة لمسئول بارز من البر الرئيسي للصين.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن الشرطة في مدينة شينتشن في البر الرئيسي القول إن الرجل ،الذي عرف فقط باسم جيو، تردد أنه اشترى الطائرة بدون طيار لناشط معروف في هونج كونج من أجل التسبب في حالة إزعاج خلال زيارة رئيس "اللجنة الدائمة للمؤتمر الوطني للشعب" تشانج ديجيانج المقررة غدا الثلاثاء.

ويشار إلى أن تشانج هو ثالث أهم مسئول في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين.وذكرت الصحيفة أن تسانج كين شينج ،وهو سياسي مخضرم سابق وناشط معارض، قد أكد أنه طلب من جيو أن يشتري الطائرة بدون طيار.وأضاف التقرير أن الناشط قال إنه كان يعتزم استخدام الطائرة بدون طيار في مزيد من الاحتجاجات ، وليس خلال زيارة تشانج فقط .

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم القبض على جيو وأربعة أشخاص آخرين في 6 مايو .وتشهد هونج كونج توترات شديدة بسبب مدى نفوذ بكين على حكومة المدينة وفرض القانون بها .

ومن المقرر أن يلتقي تشانج شخصيات قيادية في مجالي الاقتصاد والسياسة في هونج كونج هذا الأسبوع ، خلال زيارة هي الأعلى مستوى لمسئول من البر الرئيسي إلى هونج كونج منذ تسببت احتجاجات في حالة من الشلل في وسط المدينة استمرت لأسابيع في أواخر عام 2014 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً