العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

قنبلة ملعب "أولد ترافورد" وضعت منذ 4 أيام... والسبب؟

تسبب إهمال شركة أمنية خاصة بتعكير نهاية الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وإخلاء ملعب "أولد ترافورد" وبالتالي تأجيل مباراة مانشستر يونايتد مع ضيفه بورنموث في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من "البريميرليغ".

"هذا الفشل الذريع تسبب بإزعاج كبير للمشجعين الذين جاؤوا من كل حدب وصوب لمشاهدة المباراة، وأهدر وقت عدد كبير من ضباط الشرطة وخبراء المتفجرات في الجيش وعرض حياة الناس للخطر من دون أي داع لان إجلاء عشرات الآلاف من الناس من ملعب كرة القدم أمر لا يخلو من المخاطر"، هذا ما قاله عمدة بلدية مانشستر الكبرى توني لويد بعدما اكتشفت الشرطة بان الطرد المشبوه الذي عثر عليه في المدرجات وفجره خبراء نزع الألغام بعد إخلاء الملعب هو في الواقع عبوة وهمية نستها شركة أمنية خاصة اثر تدريب امني.

وأشاد لويد بمهنية الشرطة ورجال الأمن في الملعب الذين أظهورا كفاءة بإخراجهم المشجعين بهذه السرعة، كما نوه بتعاون الجمهور لكنه أكد "أن ما حصل لم يكن مقبولا ولم يكن من المفترض أن يحصل من أصله".

وكشفت الشرطة في وقت متأخر من مساء الأحد أن الطرد "نسيته شركة خاصة اثر تدريب امني" أجرته في الملعب قبل أربعة أيام، من دون مزيد من الإيضاحات، علما بأنها كانت أوردت في وقت سابق أن الطرد "يشبه إلى حد بعيد عبوة ناسفة" لكنه "لا يعمل".

وادي العثور على هذا الطرد قبل نحو عشرين دقيقة من بدء المباراة بين مانشستر يونايتد وبورنموث إلى إلغاء المباراة وإجلاء 75 آلفا و600 شخص من الجمهور المحتشد في الملعب، قبل أن تعمد وحدة إزالة الألغام التابعة للجيش إلى إجراء عملية "تفجير تحت السيطرة" للطرد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً