العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

عمدة لندن "المسلم" يدعو دونالد ترامب للقاء زوجته وابنتيه

عمدة لندن صادق خان
عمدة لندن صادق خان

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016) أن عمدة لندن الجديد، صادق خان، دعا المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية، دونالد ترامب، للقاء زوجته وابنتيه.

وأفادت صحيفة "ميرور" البريطانية الشعبية بأن خان، وهو أول مسلم يشغل منصب عمدة لندن، استمر اليوم الثلاثاء على موقفه المعادي لترامب، الذي كان قد وصفه في حديث سابق له بـ"الجاهل"، بسبب دعوته لحظر دخول المسلمين بصورة مؤقتة إلى الولايات المتحدة.

إلا أن صادق تقدم اليوم بعرض للمرشح الامريكي الملياردير، وهو استضافته للقاء زوجته "سعدية" وابنتيه "أنيسه" و"أماره"، وذلك رغم مناقشة نواب البرلمان البريطاني حاليا لتقديم طلب يحمل 585 ألف توقيع، لمنع ترامب من دخول بريطانيا، ردا على تصريحاته.

ونقلت "ميرور" عن خان قوله في حديث لبرنامج "صباح الخير بريطانيا" الذي يذاع على محطة "آي تي في" البريطانية: "أدعو دونالد ترامب من خلال برنامجكم للمجيء إلى لندن. أدعوه للقاء زوجتي وابنتي. وأدعوه للقاء أصدقائي وجيراني".

وأضاف خان موجها حديثه لترامب: " أدعوه للقاء مواطنين من لندن .إنهم بريطانيون ومسلمون".

وقال: "أتعلم ما هو أعظم شيء في لندن؟ هو أن المسلمين والمسيحيين واليهود والهندوس والسيخ والبوذيين لا يتسامحون مع بعضهم البعض فحسب، ولكننا نحترم بعضنا البعض ونحتفل ونتعانق".

وتساءل: "هل تقوم بمهمة داعش والمتطرفين نيابة عنهم بقولك أن الغرب يكره الاسلام؟ أنا الغرب".

وكان ترامب تسبب أيضا في غضب سياسيين بريطانيين والشرطة البريطانية، عندما قال في حديث له مع قناة أمريكية، إن أجزاء من لندن "متطرفة للغاية، لدرجة أن (أفراد) الشرطة يخافون على حياتهم (من دخولها)"، وهو الامر الذي تم رفضه ووصفه عمدة لندن السابق بوريس جونسون بأنه ببساطة "مثير للسخرية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً