العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

وادا تفتح تحقيقات حول فضيحة منشطات جديدة في الرياضة الروسية

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" أنها عينت فريقا مستقلا للتحقيق في شكاوى تتعلق بتبني روسيا لنظام ممنهج لتعاطي المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية في 2014.

وكشفت "وادا" في بيانها الصادر أمس (الثلثاء) في مونتريال أن ماثيو هولز، أحد رجال الشرطة الفرنسية والبوليس الدولي "إنتربول" السابق، سيترأس فريق التحقيقات، الذي سيضم أيضا بعض الخبراء المستقلين والأكاديميين.

وأوضحت "وادا" في بيانها: "بعد التحقيقات، ستنشر وادا تقريرا كاملا وستسمح بالاطلاع على جميع الوثائق التي ستحصل عليها خلال سير هذا الإجراء".

وبذلك، استجابت "وادا" لمطالبات الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي طلب أمس فتح تحقيقات حول الاتهامات الجديدة التي وجهت للمختبر الخاص بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014.

وتفجرت الفضيحة الجديدة في الرياضة الروسية عقب تصريحات المدير السابق لمختبر مكافحة المنشطات بموسكو جريجوري رودشينكوف، لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إذ أكد أن 15 من أصل 33 رياضيا روسيا حصلوا على ميداليات أولمبية كانوا يتعاطون المنشطات وأن بعض عينات البول تم التلاعب بها خلال أولمبياد سوتشي لتفادي إثبات إيجابيتها.

وأكدت "وادا" أنها طلبت تحديد موعد مع رودشينكوف في مقر إقامته بمدينة لوس أنجليس الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً