العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

بوتفليقة يلاحق جريدة الموند قضائيا بعد اتهامه بالتورط في وثائق بنما

اعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016) ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قدم شكوى تشهير ضد صحيفة الموند الفرنسية بسبب نشرها في مطلع أبريل/ نيسان الماضي صورة له على صفحتها الاولى وربطته بفضيحة وثائق بنما.

واوضح المصدر نفسه مؤكدا معلومات سبق ونشرتها مجلة "جون افريك"، ان الشكوى قدمت في الرابع عشر من أبريل على ان تبدا المحاكمة في وقت لاحق في باريس.

ويطالب محامو الرئيس الجزائري بعطل وضرر بقيمة عشرة الاف يورو، وبإدانة مدير النشر في الصحيفة لويس درايفوس والشركة التي تصدرها وفرض غرامة رمزية عليهما بقيمة يورو واحد، اضافة الى اجبار الصحيفة على نشر نص الحكم في صفحتها الاولى بعد صدوره.

وكانت الصحيفة نشرت في الخامس من أبريل صورة للرئيس الجزائري بين صور قادة اخرين متهمين بالتورط في فضيحة وثائق بنما المالية.

واوضحت الصحيفة في اليوم التالي ان اسم الرئيس الجزائري لم يظهر في المعلومات التي كشفت في اطار الفضيحة الدولية، وانه "يشتبه بقيام مقربين منه باختلاس قسم من ثروات البلاد".

الا ان هذا التوضيح لم تعتبره السلطات الجزائرية كافياً، وعندما زار رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس الجزائر في الحادي عشر من ابريل رفضت الجزائر منح تاشيرات دخول لصحافيي الموند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً