العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

بالصور... كوكبة من المشاهير في حفل "امفار" السنوي لمكافحة الايدز


شارك ليوناردو دي كابريو وأعضاء لجنة التحكيم في الدورة التاسعة والستين من مهرجان كان السينمائي، فانيسا بارادي وكيرستن دانست ومادس ميكلسن، في حفل العشاء الذي نظمته مؤسسة "أمفار" الأميركية لمكافحة الايدز في فندق ايدن روك الفخم في كاب دانتيب (جنوب شرق فرنسا).

وقد تعذر على شارون ستون التي تتولى عادة الرئاسة المشتركة لهذا الحفل المعروف بـ "سينما ضد الايدز" الحضور بسبب انشغالها في تصوير فيلم في الولايات المتحدة.

وحضر هذا الحفل الذي تنظمه سنويا منذ 23 عاما المؤسسة التي أنشأتها ليز تايلور على هامش فعاليات مهرجان كان 950 شخصية عالمية وتخلله عرض غنائي للفنانة الأميركية كايتي بيري.

ولبى الدعوة كل من أوما ثورمان وميلا جوفوفيتش وإيفا هرزيغوفا ولويس هاميلتون الفائز ببطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد لثلاثة مواسم وبوريس بيكر نجم كرة المضرب سابقا.

ويعتبر هذا العشاء الرسمي من أهم المناسبات الاجتماعية في أوروبا. ويذهب ريعه لأبحاث الايدز ولمساعدة المرضى في العالم.

وأشرف الممثلون ليوناردز دي كابريو وكيفن سبايسي وأدريان برودي على المزايدات. وذهبت منحوتة لداميين هيرست تحمل اسم "تمبل" في مقابل 3,1 ملايين دولار. وقدم يوم برفقة كيفن سبايسي بسعر 500 ألف يورو.

كما بيعت سيارة "فيراري 458" بصبغة المركبات العسكرية في مقابل مليون يورو. وعرض ليوناردو دي كابريو إقامة مدتها أسبوع في دارته في بالم سبرينغ لـ 12 شخصا بسعر 300 ألف يورو. وتم شراء لوحة تمثل سمكة ملونة من تصميم الممثل أدريان برودي في مقابل 450 ألف يورو.

وتخطت عائدات سهرة "أمفار" التي أحياها هذه العام كيفن سبايسي 22 مليون يورو.

وقد سمحت هذه الحفلات التي تنظم خلال مهرجان كان السينمائي بجمع أكثر من 150 مليون يورو (170 مليون دولار) منذ العام 1993، بما في ذلك عائدات قياسية السنة الماضية بقيمة 30 مليون يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً