العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

بالصور ..  الشيف حسن العود: رائحة الطعام الزكية تجعلنا أكثر لطفاً وإيجابية


تعلق الشيف حسن العود بالطبخ منذ العام 1979، حيث كان كثير السفر عبر البر، الأمر الذي جعله يحاول مرةً بعد أخرى الطبخ حتى أتقن معظم فنونه، ومع مرور الوقت وتقاعده عن العمل عاد العود إلى المطبخ عبر مساعدة عدد من أصدقائه بعد افتتاحهم أحد المطاعم الشعبية بالعاصمة المنامة.

يقول العود: "رائحة الطعام الزكية تجعلنا أكثر لطفاً وايجابية، وهذا ما يجعلني أستمتع بينما أكون في المطبخ، ولا يمكنني أن أتصوّر حالي دونه". ولا يقتصر الشيف على مساعدة زملائه بالعمل في المطعم وتهيئة المكان، بل إنه يعمل أيضاً طباخاً معتمداً لدى عددٍ من حملات السفر السياحية. يقول: "لدي برنامج معتمد مع حملات سياحية أقوم بمرافقتها، والعمل تحت مظلتها أثناء السفر، وعادةً ما يكون هذا البرنامج جميلاً وترافقه بعض المواقف الرائعة التي تبقى بالذاكرة".
ويرى العود أن عودة الأطباق الشعبية إلى الواجهة بالمطاعم دلالةٌ على عشق البحرينيين والخليجيين لكل ما هو لذيذ ورائع، مضيفاً: "تمكّنت تلك المطاعم من إحياء الموروث الشعبي بالأكلات التي تتميّز بالطعم والشكل، وهذا أمر إيجابي يبعث على السعادة".
ويقدم العود مع أصدقائه العديد من الأطباق التي يعدها بنفسه، ومنها اللقيمات، الناشف، القِيمَة، البيض بمختلف أنواعه. ويقول: "الطَبْخ نَفَس كما يقولون، وأنا أحاول أن اكون مختلفاً بما أقوم بطبخه، ولذلك دائماً ما أصغي جيداً لملاحظات الزبائن، وآخذ بالكثير منها، وذلك لضمان الاستمرارية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً