العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

تأييد السجن 7 سنوات لمتهم وضع نموذجاً محاكياً للمتفجرات

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله غيابياً حكم أول درجة، بالسجن 7 سنوات لبحريني (43 عاماً)، لوضعه نموذجاً محاكياً للمتفجرات بالشارع العام مع النفاذ، ومصادرة القنبلة الوهمية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 22 يناير/ كانون الثاني 2015 وضع وآخرين مجهولين في مكان عام نموذجاً أو هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات، والمفرقعات التي يحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنه في حوالي الساعة 8 و20 دقيقة قام المتهم وبمشاركة آخرين مجهولين بوضع جسم وهمي، محاكٍ للمتفجرات على شارع الشيخ سلمان باتجاه المنامة وتحديداً في منطقة أبوبهام، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، وحضرت قوات التدخل السريع لمعاينة العبوة فاتضح بأنها وهمية ولا تشكل خطورة، وهي عبارة عن أسطوانة غاز خاص بمكيفات السيارة، موصولة بأسلاك كهربائية بالإضافة إلى ورقة ألمنيوم وأشرطة لاصقة وقنينة زجاجية.

ورفعت البصمات من على الجسم الغريب وبمضاهاتها مع البصمات المحفوظة في قاعدة البيانات ثبت بالجزم والقطع تطابقها مع بصمات يد المتهم، كما أكدت تحريات الشرطة والمصادر السرية على اشتراكه مع آخرين مجهولين في الجريمة.

العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:49 ص

      الله يفرج عنه انشاء الله

      عمرة 43 سنة رجال كبير ويش ليه بالقنابل الوهمية ومع ان هي وهميه ليش هالاحكام

اقرأ ايضاً