العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

«مرسيدس- بنز» الفئة-E الجديدة كليّاً: سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً تصل إلى الأسواق

تمضي «مرسيدس-بنز» بخطوات كبيرة نحو المستقبل مع الفئة-E الجديدة كلياً، ولاسيما مع تصميمها المميز العاطفي، ومقصورتها الداخلية العصرية، فضلاً عن عدد من الابتكارات المذهلة. وتزامناً مع الظهور العالمي الأول للعديد من الابتكارات التقنية التي تعزّز جوانب القيادة المريحة والآمنة، وترتقي بها إلى مستوى جديد، إلى جانب إرساء آفاق جديدة في مجال مساعدة السائق، تأتي الفئة-E لتُبرز الخطى التي تتخذها مرسيدس-بنز لبلوغ أهدافها التي تتمثّل في تطوير القيادة المستقلة دون حوادث.

وقال نائب الرئيس ومدير إدارة المبيعات والتسويق لدى مرسيدس-بنز لسيارات الركاب في منطقة الشرق الأوسط والأدنى، ديرك فيترز: «تحظى الفئة-E بمكانة جوهرية ضمن علامتنا التجارية، ولطالما أرست فيما مضى مراراً وتكراراً المعايير المثالية في فئة السيارات التنفيذية. واليوم، تنطلق بهذه التقاليد نحو المستقبل بثروة جديرة من الابتكارات الأفضل في فئتها، والتي تحلّق بالسلامة والراحة المطلقة إلى مستوى جديد كلياً. إنها بلا شك سيارة السيدان الأكثر ذكاءً في الفئة التنفيذية. وما سيحظى بإعجاب زبائننا أيضاً هو أسلوبها الأنيق والواثق، ومرونة التحكم بها، والتصميم الداخلي الثوري لهذا الطراز الجديد والاستثنائي».

ويتّسم تصميم الفئة-E الجديدة كلياً بالأبعاد المميزة لسيارات السيدان من مرسيدس-بنز.

ويتناغم غطاء المحرّك الممدود مع السقف الذي يشبه تصميم الكوبيه، والطرف العريض للجزء الخلفي ليشكّل صورة ظلية مثيرة، في حين يمتاز الهيكل الجديد القوي والطويل للسيارة بدعامتين قصيرتين للطرفين الأمامي والخلفي، وقاعدة عجلات طويلة، وعجلات كبيرة، وجانبين مشدودين بأناقة، مما يمنح السيارة إطلالة نضرة حيوية وجذابة على طول الخط الجانبي. ويُضفي الطرف الأمامي ذات النزعة الذكورية مظهراً مختلفاً على كل تصميم، وعلى كل خط للتجهيزات - إكسكلوزيف، وأفان جارد، وطرازات AMG - وخاصة شبكة المبرد، لتكتسب الفئة-E شخصية مميزة ومتفرّدة.

وتُجسّد المقصورة الداخلية للفئة-E الجديدة كلياً تلك التوليفة المثالية بين العاطفة والذكاء. وتتضمن اللمسات الإضافية الاختيارية: مقصورة القيادة العريضة مع شاشتي عرض ساطعتين من الجيل التالي بدقة عالية، كل منها تأتي بشاشة عريضة يبلغ قطرها 12.3 بوصة، وهي ميزة فريدة في هذه الفئة. ونظراً لأن مقصورة القيادة مجهّزة بالكامل بتقنيات رقمية، يحظى السائق بحرية تامة لضبط المعلومات وعرض ما يناسبه منها، وبالتالي إعداد مقصورته الخاصة وفق خياراته. وبظهورها لأول مرة في عالم السيارات، تضم عجلة القيادة متحكمات باللمس بحيث تستجيب مثل واجهة الهاتف الذكي، إلى حركات التمرير الأفقية والعمودية بدقة متناهية. وحفاظاً على شعار «اليد للقيادة، والعين للطريق»، تقلل هذه الميزة من عناصر إلهاء السائق إلى الحد الأدنى.

وتأتي جميع الطرز المتوافرة مجهّزة قياسياً بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بتسع سرعات 9G-TRONIC. ويتيح الناقل الجديد للحركة تبديل التروس بسرعة، مما يقلل من دورات المحرك، وبالتالي إحداث تأثير إيجابي ومفيد، تحديداً على الكفاءة ومستويات الضوضاء.

ويأتي نظام التعليق في الفئة-E الجديدة بثلاثة اختيارات مع ميزة التخميد المنتقاة، ليتيح متعة حقيقية للقيادة الرشيقة، وأعلى مستويات الراحة للركاب في هذه الفئة.

إضافة إلى ذلك، يتوفر أيضاً نظام تعليق هوائي عام متعددة الحجيرات - وهي السيارة الوحيدة في هذه الفئة التي توفر هذا الخيار - حيث يتيح مستوى مميزاً للغاية لراحة الركاب، وصوتاً جيّداً للقيادة على الطريق، وخصائص لاهتزاز العجلات مع نظام التخميد المتكيّف الذي يتم التحكم به إلكترونياً، وديناميكيات استثنائية للقيادة.

وماذا أكثر؟ زر وضعيات القيادة DYNAMIC SELECT ضمن مقصورة القيادة، الذي يتيح للسائق الاختيار من بين خمس وضعيات للتحكم AIR BODY CONTROL، وهي: «كمفورت»، «إيكو»، «سبورت»، «سبورت+»، و «إنديفجوال»، مما يسمح للسائق ضبط حركة السيارة بحسب اختياراته الشخصية المفضلة.

وتعزز أنظمة مرسيدس-بنز الجديدة للمساعدة والسلامة من جوانب السلامة والراحة، وترتقي بمساعدة السائق إلى مستويات جديدة. ويتوافر المساعد النشط للفرملة لتنبيه السائق من الاصطدامات الوشيكة، مما يوفر دعماً مثالياً مع فرملة طارئة، وعند الضرورة أيضاً تفعيل الفرامل ذاتياً. وكذلك يتوافر كتجهيز أساسي، مساعد التنبيه مع حساسية قابلة للضبط، والذي يمكنه تنبيه السائق في حال فقدان التركيز والنعاس.

وتأتي الفئة-E الجديدة بمصابيح هالوجين أمامية قياسية ضمن تجهيزاتها الأساسية، حيث تتضمن مصابيح LED موفّرة للطاقة تعمل في وضح النهار. وبدلاً من ذلك، تتوافر مصابيح أمامية ساكنة LED فائقة الأداء، وأيضاً نظام مصابيح LED الأمامية بتدرجات متعددة لحدة السطوع مع نظام الإضاءة الذكي، والمساعد الفائق والمتكيّف للسطوع العالي.

العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً