العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

وزير الأشغال: توفير الخدمات للمواطنين على سلَّم أولويات الوزارة

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبد الله بن خلف أن الوزارة  تضع توفير كافة الخدمات للمواطنين طبقاً لأرقى المعايير العالمية على سلَم أولوياتها، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تأتي لزيادة التواصل مع المواطنين ولمس احتياجاتهم على أرض الواقع وتلبية ما يصبون إليه بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال قيامه يوم الخميس الماضي (19 مايو/ أيار 2016) بزيارة تفقدية إلى الدائرة العاشرة بالعاصمة برفقة النائب نبيل البلوشي، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات فيها والاستماع لاحتياجات أهالي الدائرة، ورافقه في الزيارة وكيل شئون البلديات نبيل أبو الفتح ووكيل شئون الأشغال أحمد الخياط ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس الأمانة محمد علي الخزاعي، بالإضافة إلى مدير إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة وعدد من المسئولين في الوزارة.

وكانت الزيارة قد بدأت بلقاء ضم ممثلين عن مؤسسات النفع العام بمختلف مناطق وقرى ومدن الدائرة العاشرة بمكتب النائب نبيل البلوشي بسند، حيث رحب البلوشي والأهالي بسعادة الوزير والوفد المرافق له، وأثنوا على التجاوب والاهتمام الذي توليه وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني باحتياجات الدائرة، كما أشادوا بجهود سعادة الوزير الواضحة التي تجلت في إنجاز المرحلة الأولى من تأهيل وتعديل ورصف شوارع وطرق الدائرة.

ثم استمع الوزير إلى مداخلات الأهالي التي شملت أهم احتياجاتهم، حيث تم مناقشة استكمال أعمال إنشاء ورصف وتطوير شوارع وطرق الدائرة، وأهم المستجدات المتعلقة بمشاريع تطوير شبكات الصرف الصحي، كما طرح الأهالي إنشاء حدائق وملاعب جديدة وتأهيل الحدائق والملاعب الشعبية الحالية إلى جانب تطوير ساحل سند وزيادة المساحات الخضراء، كما تطرق الحديث عن أمور تتعلق بالنظافة وتدوير المخلفات "Tyre Recycling"، إلى جانب دراسة إمكانية تغيير تصنيف بعض الطرق واعتمادها تجارية.

من جانبه، وجه الوزير فرق العمل إلى دراسة كافة القضايا التي طرحت ودراسة إمكانية تنفيذها، مؤكداً استمرار الوزارة في عملية تأهيل وتطوير البنية التحتية للدائرة العاشرة، مشيراً إلى أن ذلك يتم في إطار استراتيجية الوزارة وسعيها المستمر في وصول الخدمات التنموية لكافة مدن وقرى المملكة. وتطرق للأعمال التي أنجزتها الوزارة بالدائرة والتي شملت مختلف القطاعات، وأوضح أن نسبة لا بأس بها من المشاريع المعتمدة في الخطة قد أنجزت، وأن بعض المشاريع لا تزال قيد التنفيذ،  في حين كشف عن بعض المشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها قريباً.

وفي هذا السياق أشار  خلف إلى اكتمال المرحلة الاولى من عمليات تأهيل الشوارع والطرق في الدائرة،  والتي تضمنت رصف وتعديل مجموعة من الطرق في النويدرات 743  وسند 745 ومدينة عيسى 815، كما تم  الانتهاء من إنشاء أرصفة ومواقف جديدة لسيارات القاطنين في مواقع مختلفة بمدينة عيسى 815، بالقرب من مدرسة أم كلثوم وعلى شارع أبو ظبي، بالإضافة إلى إنشاء أرصفة ومواقف جديدة لسيارات مرتادي مركز أحمد كانو بالعكر. وذكر أن المرحلة الثانية من خطة العمل والتي سيتم البدء فيها قريباً تتضمن إعادة تأهيل عدة شوارع وطرق بمنطقة سند: (4528، 4533، 4536 و4538 و4539، 4564، 4555 و4556 و4564، 4566، 4567 و4578)، بالإضافة إلى إعادة تأهيل شارع 77 وشارع العكر الشرقي.

وقال خلف إن الوزارة في إجراءاتها النهائية للمباشرة في  زيادة عدد مسارات مدخل سند بدءًا من الإشارة الضوئية، للداخلين والخارجين للمنطقة على شارع 77، بالإضافة إلى تركيب إشارة ضوئية جديدة عند التقاطع بالقرب من محلات سعد الدين، مشيراً إلى أن ذلك سيحدّ من الاختناقات المرورية ويساهم بنسبة كبيرة في تسهيل الدخول والخروج للدائرة.

إلى ذلك، وجّه إدارة الطرق للإسراع في  تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة برصف وتأهيل الشوارع والطرق طبقاً للخطة المعتمدة، كما وجّه لإدراج القائمة المقدّمة من الأهالي في خطة العمل، كما وجّه إلى زيادة الإنارة الحالية وإنشاء مطبات صناعية جديدة وفقاً للمعايير الفنية المتبعة في إنشاء مرتفعات الطرق مع إعادة طلاء المطبات الحالية، وطلب الإسراع في تسوية بعض الطرق الترابية في العكر والنويدرات لتسهيل حركة القاطنين وحل المشاكل المتعلقة بتجمع مياه الأمطار والمجاري.

وعن مشاريع  الصرف الصحي للدائرة، أكّد خلف أنها تأتي في إطار الخدمة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتحقيق البيئة الآمنة والصحية لساكني المنطقة، وأشار إلى بدء تنفيذ مشروعين كبيرين للصرف الصحي في يونيو القادم أحدهما بمنطقة الناصفة في المجمعين 733 و743، والآخر بمنطقة سند 745.

وخلال الجولة التي شملت كافة مناطق الدائرة، وجه الوزير مدير عام أمانة العاصمة إلى الاستمرار في إزالة إشغالات الطرق المخالفة للقانون كالمظلات ومواد وأنقاض البناء التي يرميها المخالفون في البراحات أو الساحات العامة، بالإضافة إلى استبدال الألعاب التالفة من الحدائق والساحات الشعبية واستبدالها بأخرى جديدة لتجنب إصابة مرتاديها. كما وجّه إلى إنشاء ملعب لأهالي قرية العكر 626 إلى جانب تشجير وتجميل القرية وإضافة لمسات جمالية عليها.

وفي ختام الزيارة، شكر نائب الدائرة الوزير على تلبيته للدعوة واهتمامه ومتابعته لاحتياجات أهالي الدائرة، وأعرب عن ثقته بجهود الوزير وفريق العمل في سرعة تحقيق الاحتياجات الخدمية للدائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً