العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية

وزير الشئون الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة - AFp
وزير الشئون الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة - AFp

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، الدول العربية بدعم ومؤازرة جهود بلاده في بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ومدها بالخبرات اللازمة وتسهيل الحصول على كل الأدوات في كافة المجالات لبناء دولة فاعلة في محيطها الإقليمي والدولي.

وأكد السراج في كلمته أمس (السبت) أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين، أهمية استمرار الدعم العربي لحكومة الوفاق الوطني الليبي باعتبارها الحكومة الوحيدة والشرعية وفقاً لقرار المجلس الرئاسي رقم 12 لسنة 2016 ووقف التعامل مع أي كيانات أخرى موازية.

وأكد السراج أن التحديات الراهنة في ليبيا تستوجب الإسراع في إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة الرسمية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمسئولياتها الوطنية الملحة، مشيداً في هذا الإطار بالخطوة المسئولة ممثلة في قرار أغلبية أعضاء مجلس النواب وفي مناسبتين بمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج، طلب في بداية الشهر الجاري المندوبين الدائمين، دعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة اليها، وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم «داعش».

وقال السراج إنه «من غير المعقول أن يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الإرهاب ويمنع عنا التسلح».

وشدد على أن ليبيا انطلاقاً من انتمائها العربي تسعى لتطوير علاقاتها السياسية والاقتصادية والاستثمارية مع محيطها العربي وتعزيز أواصر الأخوة من منطلق الاحترام المتبادل.

ورحب السراج في الوقت ذاته بجميع المبادرات الساعية إلى إنهاء الأزمة السياسية في ليبيا على أن تكون بالتنسيق مع المجلس الرئاسي الليبي وعلى أرضية الاتفاق السياسي الليبي.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً