العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

العربي يعتبر إسرائيل آخر معاقل «الفاشية والتمييز العنصري»

مشاورات بين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والعربي والوفد الفلسطيني
مشاورات بين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والعربي والوفد الفلسطيني

اعتبر الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي أمس (السبت) أن اسرائيل آخر معاقل «الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري» في العالم، مندداً في اجتماع للجامعة العربية لمناقشة المبادرة الفرنسية للسلام في الشرق الأوسط بمواقفها «المتعنتة».

وقال العربي في كلمته إن «إسرائيل أصبحت بحق تشكل اليوم آخر معاقل الفاشية والاستعمار والتمييز العنصري في العالم كله». وأضاف أن «المواقف المتعنتة للحكومة الإسرائيلية الحالية تعرقل كافة المبادرات المطروحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته «حاولنا جاهدين مع الحكومة الإسرائيلية العودة لتنفيذ الاتفاقات الموقعة واحترام الالتزامات التي ترتبت علينا وعليهم لكنهم رفضوا».

ورفض عباس اقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إجراء محادثات ثنائية عوضاً عن المبادرة الفرنسية التي رفضتها إسرائيل.

وأعلنت فرنسا أنها ستستضيف في الثالث من يونيو اجتماعاً دولياً حول عملية السلام بحضور الدول الكبرى وفي غياب الإسرائيليين والفلسطينيين. والهدف بحسب باريس هو التمهيد لعقد مؤتمر في الخريف يشارك فيه الطرفان.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:37 ص

      قالها جمال عبد الناصر

      ما اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه واين قوة العرب

اقرأ ايضاً