العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

«الأشغال»: تطوير تقاطع الجسرة بـ 429 ألف دينار

العمل مستمر في المشروع... والمتوقع الانتهاء منه بنهاية العام

 العمل جارٍٍ بمشروع تطوير تقاطع الجسرة
 العمل جارٍٍ بمشروع تطوير تقاطع الجسرة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

28 مايو 2016

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي أن الوزارة قد بدأت في المرحلة الأولى من مشروع تطوير تقاطع الجسرة في شهر إبريل الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية العام الجاري.

وأوضح أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على إحدى الشركات الوطنية وهي مجموعة الحاج حسن العالي بقيمة 429 ألفاً و465 ديناراً، مشيراً إلى أن المشروع يندرج ضمن خطة وزارة الأشغال لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية، وتهدف الوزارة من خلال هذه المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين وضمان انسيابية الطريق والسلامة المرورية. وأردف أن «مقاول المشروع بدأ بالأعمال الفعلية في الموقع، متمثلة في أعمال إزالة الطبقة غير الصالحة في المسار المراد إنشاؤه وتهيئة المنطقة للطبقات التالية لها. كما تم البدء في حماية شبكة الكهرباء الرئيسية بجهد 400 كيلو فولت والمتأثرة بعملية الإنشاء وتمثل أعمال الحماية أهمية بالغة لضمان عدم تأثر خطوط نقل الكهرباء من أعمال تنفيذ المشروع وبالتالي ضمان عدم انقطاع الخدمة، وهي أعمال تتصف بالدقة في التنفيذ وتتم بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء وشركة الربط الخليجية».

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أنه تم الاتفاق مع شركة بابكو حول تفاصيل الحماية المطلوبة للخط المتأثر من المشروع بالإضافة إلى إزالة 170 نخلة تعترض المسار المخصص لإنشاء المنحدر الإضافي والذي يتصل مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان، كما تم زراعة النخيل المنقولة من الموقع في عدة أماكن وذلك بالتنسيق مع شئون البلديات، علماً بأن أعمال المشروع مستمرة في الموقع.

وأضاف أن المشروع يتضمن تطوير التقاطع للعمل على الحد من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة، وسوف يتم التنفيذ على مرحلتين منفصلتين، تشمل أعمال المرحلة الأولى بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر نحو اليمين لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة، وسيتم تعديل أرصفة الإشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها، بالإضافة إلى إنشاء مسارات جانبية على شارع الشيخ عيسى بن سلمان للدخول والخروج منه.

وتابع أن المشروع سيتضمن أعمال الحفر والرصف وإنشاء الأرصفة وحماية أجهزة الخدمات إلى جانب تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على التقاطع، كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء. يذكر أن المرحلة الثانية من المشروع في طور التصميم حيث سيتم خلالها عمل تغييرات إضافية على التقاطع لتكون الحركة المرورية أكثر إنسيابية في جميع الاتجاهات.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:27 ص

      تقاطع الجسرة ما يشكو باس تعالو اخذو لكم نظر صباحية ونظرة مسائية بشارع البديع
      اتمنى من وزارة الصناعة والبديات عدم اصدرا رخص وسجلات تجارية لي تاجر حتى لو كان ابو شتر واحد في الشوارع الرئيسية والفرقان بدون وجود مرافق خاصة بسيارات الزبائن مثلا بالفريق يشيل سيد رايح وسيد جاي تفتح كفتيريا وخباز وبرادة والعلم توقف وتنزل تتنطر طلبها والي يوقف وفيه فطور عند البرادة على قوطي بيبسي يطق هرن يعطل حركة السير أتمنى من الوسط تفتح هالموضوع ناس أنانية ما تفكر الا بالفلوس على حساب جيرانها وأهل القرية واطفالها

    • زائر 2 | 2:02 ص

      الرجاء النظر لشارع البديع بعين الرئفة

    • زائر 1 | 11:39 م

      ازدحام شارع البديع

      نرجو من المسؤولين النظر في حل ازدحامات شارع البديع وشكرا

اقرأ ايضاً