العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

ساراييفو تكرم ديفيد بووي برسم جداري ضخم


كرمت ساراييفو أمس (السبت) نجم الروك البريطاني ديفيد بووي الذي توفي في يناير/ كانون الثاني الماضي بتدشينها رسما جداريا "هو الأكبر في العالم" يمثل المغني والمؤلف الموسيقي على ما قال القيمون عليه.

وكان الموسيقي البوسني وداد تربونيا صدم بوفاة المغني المباغتة وشعر بالحاجة إلى القيام بمبادرة تجاه "ابه الروحي" على ما روى لوكالة فرانس برس.

وأوضح "عندما استمع إلى موسيقاه اشعر بأنها مؤلفة لي وحدي. كل شخص لديه فنان يستمع إليه أكثر من غيره. كل عمل جديد كان يشكل مفأجاة وكان أفضل من سابقه".

وقد ساعده فنانان بوسنيان هما زوران هيرسيغ وانيس سيسيتش الرسام لدى استوديو "مارفل كوميكس" على تجسيد فكرته. وبعد أربعة أشهر شارك مئة شخص في تدشين الرسم الجداري على واجهة مبنى متداع في ثكنة قديمة في وسط ساراييفو.

يمثل الرسم ديفيد بووي مع أوجهه المتعددة مع عبارة "الموضة تتغير لكنكم تبقون أبطالي دائما" التي تجمع بين عنوان أغنيتين لبووي "فاشن" و "هيروز".

وأكد وداد تربونيا "تبين لنا أن ارتفاع الجدار 13 مترا وعرضه 10,5 أمتار مما يجعل منه اكبر رسم جدار عن ديفيد بووي في العالم".

وتوفي ديفيد بووي في العاشر من يناير/ كانون الثاني بعد يومين على إصداره ألبومه الأخير "بلاك ستار" بالتزامن مع عيد ميلاده التاسع والستين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً