العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

التطريز الأردني سر أناقة الملكة رانيا في عيد الاستقلال


كعادتها في المناسبات التي تخص الأردن، اختارت الملكة رانيا طلة خلابة مرتدية زيا زينته أبيات من قصيدة "أردن أرض العزم" التي غنتها فيروز، للاحتفال بعيد الاستقلال الـ 70 للمملكة الأردنية.

التنورة الماكسي عاجية اللون، بقصة A مع قصة مقلوبة كشفت الجزء المطرز بخيوط بلون التوت بأشكال نباتية من سنابل القمح وعناقيد العنب، مع الكلمات التي أحاطت بطرف الجزء المطرز من التنورة، وظهرت كلمات الشاعر سعيد عقل من البيت الذي يقول:

في حجم بعض الورد إلا أنـــــــــــه       لك شوكة ردت إلى الشرق الصبـا

نسقت الملكة الأنيقة توب بلون التطريز، وحددت خصرها بحزام جلدي مع بكلة فضية، وتزينت بطوق من الفضة بتصميم فلكلوري.

اللمسة الفلكلورية تميز طلات الملكة التي تظهر في أعياد الاستقلال مرتدية أثواباً مزينة بالتطريز الأردني، الأمر الذي تفعله بناتها الأميرات، وقد ظهرت الأميرة سلمى في ثوب فلكلوري أسود مطرز بالأحمر، فيما غابت الأميرة إيمان، وحضر كل من ولي العهد الأمير الحسين، والأمير هاشم.

العام الماضي أطلت الملكة رانيا مرتدية تنورة سوداء جميلة ذات تطريز أحمر مع توب عاجي وحزام رائع من الفضة. كذلك بالعودة إلى طلاتها السابقة في المناسبات المماثلة نكتشف أن الملكة تحرص على اللمسة الفلكلورية مع إضافة لمستها التي تميز أسلوبها أو الستايل الخاص بها، وهذا ما بدا واضحاً خلال حفل تخرج الأمير حسين من جامعة جورج تاون في واشنطن، حيث ارتدت جاكيت بتطريز أردني وفلسطيني تقليدي،ونسقتها مع التنورة والبلوزة بلون الكريم.

#حب_الأردن أو #LoveJO وسم أطلقته الملكة الملقبة بملكة التواصل الاجتماعي، حيث تحرص على مشاركة متابعيها صورا شخصية للعائلة المالكة، بالإضافة لنشاطاتها الكثيرة من زيارات رسمية للمدارس والجامعات والفعاليات المحلية والعالمية، وذلك حسب تقرير نشر على موقع "أنا زهرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً