العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

الحداد: نحتاج نشر ثقافة مكافحة الإرهاب وتفعيل الاتفاقيات بدل وضعها في الأدراج

أكد عضو مجلس الشورى، أحمد الحداد، الحاجة إلى نشر ثقافة الإرهاب، وتفعيل الاتفاقيات التي توقع عليها البحرين، بدلاً من وضعها في الأدراج من دون اتخاذ أية خطوات عملية لتفعيلها.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشورى مشروع قانون بالتصديق على تعديل الفقرة الثالثة من المادة الأولى من الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب المرافق للمرسوم رقم (77) لسنة 2015، والتي تضمنت تعديلاً على تعريف نطاق تعريف الجريمة الإرهابية، والذي وافق عليه غالبية الشوريين في جلستهم أمس الأحد (29 مايو/ أيار 2016).

ورأى أن موافقة عدد من الدول العربية على تعديل الفقرة الثالثة من الاتفاقية، يعد إنجازاً لهذه الدول، حيث الموافقة على هذه الفقرة وسع من نطاق التعريف الجريمة الإرهابية.

وأكد أن «الأهم كيف نستطيع نشر ثقافة مكافحة الإرهاب، فنحن نوقع ونوافق على الاتفاقيات وتصبح في الأدراج، من دون اتخاذ خطوات عملية لتنفيذها».

وقال: «المهمة الخاصة، هي نشر الثقافة بالنسبة للدول أو المواطنين الذين وافقت دولهم على هذه الاتفاقية، من خلال وسائل الإعلام والصحافة والمدارس والجامعات».

من جانبها، طالبت رئيسة لجنة الخدمات، جهاد الفاضل، بسرعة تفعيل بنود الاتفاقية، وخصوصاً في ظل ما وصفته بـ «إرهاب مبطن».

وشددت على ضرورة تفعيل الاتفاقية التي تمت الموافقة عليها قبل نحو 10 أعوام، وذلك لما تشهده المنطقة من عمليات إرهابية كبيرة، على حد وصفها.

العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً