العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

معاملة الأخ غير الشقيق... "المودة" أم "الكراهية"

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... "يعامل أخاه كأنه عدو"... هكذا قالها والحسرة تعصر قلبه على أبنائه، فالأخوان ليسا من نفس الأم.

علاقات يجب أن تسودها "المودة"، إلا أنه لأسباب وأخرى نسمع عن حكايات بين إخوة وأخوات غير أشقاء يسودها العداء والضغينة. البعض يرجع الأمر إلى الخلافات بين الزوجتين، والبعض الآخر يرى أن الأب لم يقم بالدور المطلوب للتقريب بين قلوب أبنائه وبناته.

ما رأيك بمن يعامل أخاه غير الشقيق بقسوة وجفاء؟ هل هناك نماذج إيجابية أو سلبية تعرفها؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 62 | 11:52 ص

      عندنا نفس المشكلة تزوج ابوي على امي واحنا صغار الغريب ان اهلها وافقوا يزوجونها ابوي وهو عنده 5 اولاد بس لانهم طامعين في فلوسه وبتهم ماتتشاهد محد بيتقدم يخطبها وكان ابوي فرصه بالنسبة لهم ولليوم نعاني مع امي من ما اصاب نفسيتها من مرض ولا عمرنه ضايقناها في حالنه بس هي ماتخلي غيرتها وحسدها وتبي كل الفلوس لها وبس حسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي اهلها اللي مايخافون ربهم سود الله وجهكم وهي من ....عمري ماجفت ولا بجووف نفس وقاحتهم وقلة ادبهم حتى اهلها تكلموا عن نصيبها من مرض ابوي يورثون الحي مو الميت

    • زائر 60 | 8:55 ص

      بتكلم عن جدي رحمة الله عليه
      تزوج ثلاث حريم رحمة الله عليهم، بس الأخوان و الخوات تشوفهم ويا بعض 25 ابن و بنت و عادي و احنا نقعد ويا و نزور اعمامنا و عماتنا من خالاتي الله يرحمهم
      و نقعد ويا اولادهم و ما يوم عم من عمومي قال لي انت ابوك ولد فلانة بل علاقتي بعمومي الا ماهم من جدتي و عماتي اقوى من عمومي و عماتي من جدتي بحكم تقارب عمري من اعمارهم اكثر
      لأن جدي الله يرحمه كان طيوب و تسكن ليه القلوب و عرف يدير اسرته من غير فخفخة و مظاهر على انه يملك

    • زائر 59 | 8:47 ص

      يتبع
      و احنا مقصر في حقنا، و حتى في المعاملة يعامل اولاده من الثانية غير عن معاملتنا، و دائما يتهمنا باتهامات غريبة، و مشاكل و هواش و صراخ، شلون تبون القلوب، الحين من سنوات احنا في بيت و هم في بيت، نصيحتي الا يبي يتعدد يعدل و لا ياخذ من بلادين يغلب عليها انعدام خشية الله، و لا ياخذ وحدة حقودة و حسودة، ما تحب تشوف رجلها عاطي اولاده شي
      يوم كنت صغير ابوي عطاني خمس ربيات و سحبتها من ايدي مي راضية مع ان هي تبوق من عنده و يعطيها و لا تشبع و تصرف فلوس بزهقة
      و مو حاب افتح كل شي لأن الماضي ورى الظهر

    • زائر 58 | 8:39 ص

      اليوم عمري 28 سنة و واقعا انا يوم صار عمري 5 او 6 سنوات كنت جالس في صالة البيت و الوالدة موجودة و اذا بالوالد يدخل البيت مع وحدة لابسة فستان ابيض، طلع الوالد متزوج جايب مغربية
      انا اليوم مو ضد تعدد الزوجات بل ادعو كل واحد يقدر يتعدد يروح يتعدد، و لانا ضد زواج الوالد من ثانية و ثالثة و رابعة، بس الوالد حفظه الله و زوجته حولوا حياتنا إلى جحيم، و يوم جاب ابناء منها سفنا تمييز انا و اخاوني و خواتي بشكل فضيع، الوالدة مهجورة و المصرف يصرف على زوجته و اولاده بطريقة مجنونة و احنا مقصر،، يتبع

    • زائر 56 | 7:01 ص

      انا س متزوج من ص وانجبت 4 ويعيشون في بيت مع امهم ومتطلبات الحياة تلبى لهم وتزوجت ثانية ف وتعيش في شقة ومطالب الحياة موفرة لها وابنتها لكن الغيرة من احداهما ص مشتعلة جدا ولا ادري ما اثرها على الاولاد الايام ستظهر حقيقتهم تجاه اختهم من زوجة ابيهم الثانية اسأل الله لهم الهداية والصحة

    • زائر 54 | 6:35 ص

      بعض الأخوان حتى الغراب أحسن منهم! أتجي أمهم اتسويهم عبيد اتوسوس ابهم يغلطون على أعراض امه اخوانهم الموانا حيران ما ادري ويش اسوي!هذا اخوي يغلط على ام اخوه!الاخو يستر اخوه وامه مو يغلط عليهم!صراحة ما ادري ويش امسويه امه في ولدها!ويش هالحسد!وفوق هذا لما يغلطون على عرضي في البيت يروحون يسوون تمثيليات للناس بره ويتهموني أني انا غلطت رغم أني انا معروف عني اني حليم وهادئ وما احب اسب.كله مسرحيات ودراما من حسدهم كله يفهمون ويفسرون كلامي غلط!انا احبهم واهتم ليهم هم اهلي لكن هم يقتلون اهلهم عشان فلسين

    • زائر 55 زائر 54 | 6:50 ص

      أمهم هي سوسة البلاء! بينما أخواني منها اصغار وما يدرون ويش السالفة! امهم تقعد تزرع فيهم الحسد والبغض والضغينة ومن تحت لتحت ووممثلة أتسوي روحها ما تدري لما تنسأل وتتفشل! فعلا أن الصدق يبيض الوجه والكذب يسود الوجه! لكن بعد أخواني منها ما فيهم خير! انا لو أمي حية وأذتهم ما خليتها! انجان اتحملت مسؤوليتي واسكتها! وباعدتها عنهم اتعيش حياتها واتخليهم يعيشون حياتهم! هذي مسؤولية الأخوان يصيرون أحسن من الغربان ويغطون سوئات بعضهم البعض ويبعدون حسد أمهاتهم على أخوانهم من دمهم ولحمهم ويحمون بعضهم البعض!

    • زائر 53 | 6:27 ص

      أنا عندي أخوي الشقيق ولد مرت أبوي مسكين أمه أمسوتنه عبد! أتعلمه يغلط على أمي الله يرحمها! أمي متوفية وأحنى أصغار أعمارنا اقل من عشر اسنين. المهم هذا الأخو أمه تزرع فيه مرضها اله حارقنها من الحسد علينا! يا حسره على ويش تحسدنا! يتامى أحنى كنا وعايشين على نياتنا! المهم, هذا الأخو بعد ما يتعلم, هابيل لما قتل قابيل شاف غراب يدفن غراب وبعدين دفن أخوه وقال هابيل عبارته الشهيرة (قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأواري سوأة أخي فأصبح من النادمين) حتى الغراب يغطي سوئة أخيه ......يتبع

    • زائر 52 | 4:57 ص

      حينما يحبك شخص لا يحتاج قول ذلك.
      تستطيع معرفة ذلك من أسلوب المعاملة بالعفو والمغفرة والمرحمة واللباقة ويتجنبون أذيتك بما يجرحك ويشجعونك لنيل حريتك.
      كثير من الناس ذو وجوه عدة فهم يزعمون لك بمحبتك ولكن من جانب آخر يجرحون مشاعرك عن عمد حتى يستطيعون تحبيطك بفضاضتهم ولتفقد مشاعر الإستقرار إلى نفسيتك ليستغلوك وليستطيعوا السيطرة عليك ورغم ذلك يحاولون تبييض وجوههم بالإصرار على زعمهم بأنهم يقسون عليك لأنهم يحبونك.

    • زائر 51 | 4:34 ص

      يعتمد اولا على الأب

      ابوي اتزوج على أمي ظلمها واااجد و معاملته لينا غير عن اولاد الثانية شي طبيعي بتكون في غيره او احيانا نوع من الكره غير انهم فتانين و خصوصا أمهم أم السحور و الطبوب الله ياخذنا حقنا منها

    • زائر 50 | 4:33 ص

      ضيق المحيط الاجتماعي - التاثر الاعلامي - انعزال الاسرة - تاثير الام و عائلة الام السلبي على العائلة -

    • زائر 49 | 4:13 ص

      بأختصار شديد , لو الناس ( و خصوصا الحريم ) تخاف الله _ جان ما صار شي من هالمشاكل و خصوصا بين الأبناء , الحريم اغلبهم ما يخافون الله و شرع الله الي حلله ( لبعض الحالات ) يبوون غصب يحاربونه

    • زائر 63 زائر 49 | 6:36 م

      اني ما احب تعدد الزوجات كان عندي الموضوع كلش عادي بس لما شفت شلون ابوي. تزوج وشلون انقلبت حياتنا جحيم صرت اكره ابوي وصرت ضد تعدد الزوجات
      هو مو على التعدد لازم يكون في عدل بين الزوجات

    • زائر 48 | 3:55 ص

      اخواني من غير امي يحترموني ويقدروني ...على عكس اخواني الاشقاء... عجبي
      رب اخ لم تلده امي ... مقوله صدقت لي

    • زائر 47 | 3:51 ص

      الاب هو الاساس
      لما يعدد بالزوجات فمن واجباته الاساسيه والي اهو شرط مذكور بالقران ان يعدل بين الزوجات فالعدل يدخل الرضا بقلوب الامهات وطبعا راح ينتقل لقلوب الابناء
      ومن تجربة ولله الحمد عندي اخوان وخوات من امهات غير امي ولكن قلوبنا على كف واحد ولا حقد ولا غيرة واحيانا الاخ الفرداني يكون احن واقرب من الخليص وهذا كله بفضل الله ووالدي الذي ادخل الرضا بقلوب زوجاته وانتقل الينا

    • زائر 46 | 3:35 ص

      بصراحة خالتي زوجها متزوج عليها وجاب اولادها منها هي الاولى والثانية بعد عندها اولاد وكان يعاملهم احسن معاملة ويعدل بينهم ويصرف على الثنتين وكانوا مترابطين بعد الاولاد ولكن من مات كل واحد تفرق عن الثاني وصاروا يتهاوشون والدليل ان الام بعد تلعب دور اذا تعلمهم حبوا بعض

    • زائر 45 | 3:34 ص

      التربية...البيئة...الثقافة عوامل تؤثر جداً ...وتصبح مصيبة او كارثة اذا كام (الأب) متزوج "مميزة" فمشاكل الأبناء ستبدأ بسبب هذا التمييز ...الحمد لله احترم واحب اخواني واخواتي غير الاشقاء جداً وهم كذلك.

    • زائر 44 | 3:29 ص

      احس الزوجة نفسها ان كانت خبيثة او طيبة طبعا مو تَحُطُّون على الثانية حتي الاولى فيهم وواجد خبيثات وما اتوقع بس الاب الي يلعب دور وحتى الام نفسها تلعب دور بعد واني بنية بس اقول الحق

    • زائر 43 | 3:27 ص

      عندي قريبة لي زوجها متزوج عليها فلبينية وعنده ولد وبنت من الفلبينية وقريبتي عندها بنتين بس تعامل اولاد زوجها وكانهم اولادها ماتفرق بينهم ... وفوق كل هذا الفلبينية اول ماتولد بعد سبوع بس ترمي اولادها وتهرب والجهال يتمون عند قريبتي لين يكملون السنة بعدين ترجع وتاخدهم منها ... .. الحين هالمرة مي حامل بس هربت من شهرين ولارجعت والحين اولادها بالمدرة وامتحانات وشهر رمضان جاي اكلهم ولبسهم وكل مصاريفهم قريبتي تدفع وفوق كل هشا تتشتغل وترجع اذاكر ليهم قبل بناتها حتى ...

    • زائر 57 زائر 43 | 8:25 ص

      أجرها على الله
      الله يدوم عليها نعمة الرضا ويعوضها خير

    • -Calm- | 3:27 ص

      ما عندي اخوان او اخوات غير اشقاء .. بس احس لو كانوا موجودين وأمهم نفسها طيبة اكيد بصيرون خوش اوادم وبنحبهم .. ما بتصير تفرقة
      بس عاللي اسمعه بمجتمعنا ان أسباب التفرقة والكراهية:
      ١) اما من الأب لانه غير عادل ويظلم الزوجة الاولى واولادها
      ٢) او بسبب حقد الزوجة الاولى وتشويش اولادها عالاخوان الجدد الغير اشقاء
      ٣) او بسبب انانية الزوجة الثانية وحب التملك الغير طبيعي
      خب كانت هذي الاسباب مندثرة نوعا ما ايام زمان .. بس بهالزمن الوضع يخوف ما يطمّن

    • زائر 41 | 3:23 ص

      هو الاشقاء خل تجي فلوس وتركة يتطاحنون داحس والغبرا ، مابالك غير الشقيق ، لكن يعتمد ؟ ، يعني هو لو المعددين يسكنون في نفس البيت چان اوكي كلشي تمام من جميع النواحي لولاد يصيرون سمن على عسل ( افتراضيا)

    • زائر 40 | 3:01 ص

      السلام على الحسين وزينب والسلام على ام البنين وعلى اولادها.

    • زائر 39 | 2:52 ص

      والله اخوان من نفس الام والابو وقلبهم مو واحد كلواحد يشوش اني على اخوانه ويشوشون الام والام تشوش قلان وعلان
      جانزين عندي مرن ابو و اخوان ثانيين جان احس علاقتي بتكون اياهم احسن من اخواني اله من الام

    • زائر 38 | 2:45 ص

      الأخ اخ سواء كان شقيقك ام ليس بشقيقك ، فحقوق الأخوه هي نفسها ، ولا تختلف ، و مُجافاتُه قطيعه للرحم و قاطع الرحم ملعون

    • زائر 37 | 2:41 ص

      والله اذا راح الاب وتزوج له وحدة .... وما تستحي ..توقع كل شي ..

    • زائر 35 | 2:39 ص

      الحمد لله
      والدي لم يتزوج على والدتي ليأتي لها بضره و يحرق قلبها,عشنا في كنفهما و لكن لا يخلو بيت من المناكفات بين الزوجين,لذالك لم اجرب الاخون غير الاشقاء و هذا انعكس علي فلم و لن اتزوج على زوجتي با الرغم من مرضها و قدرتي على ذالك حتى ينعموا ابنائي با القدر الكافي من الحنان ..

    • زائر 34 | 2:35 ص

      تعدد الزوجات هو السبب الرئيسي

    • زائر 32 | 2:24 ص

      من كثر ما اكره مرت ابوي ما احب عيالها استثقل دمهم

    • زائر 31 | 2:19 ص

      افتقد والدي القديم..
      ابوي من تزوج الثانيه 2004 وبدت المشاكل و لليوم هالمشاكل مو راضيه تنتهي مع العلم كل زوجه ساكنه في سكن منفصل هالمشاكل اثرت علينه نفسيا وحتى دراستنا تاثرت وبالتالي شي طبيعي ما راح احب اخواني الفردانين

    • زائر 30 | 2:14 ص

      السبب هو المشاكل الي تصير بسبب تعدد الزوجات
      فاصبح الابناء يكرهون اخوانهم ويكرهون اباهم الذي تخلى عنهم بعد الزواج

    • زائر 28 | 2:08 ص

      الضره تحر ولو كانت في القبر…
      مستحيل نسوان رجل ما يغارون من بعض بسبب هالغيره تنتقل للابناء وبالتالي نشوف الكراهية بينهم
      وماكو رجال يقدر يعدل بين زوجاته يمكن يعدل في كل شي إلا المحبه لازم القلب بيميل لوحده اكثر وهاي الشي موجود بالقران (فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقه)

    • زائر 27 | 2:02 ص

      السبب هو الزوج الذي لم يعدل بين الزوجتين فاصبحتا عدوتين
      وانتقلت العداوة الى الابناء
      فاصبح الابناء يكرهون اخوانهم واباهم الذي تخلى عنهم بعد زواجه

    • زائر 29 زائر 27 | 2:10 ص

      كلام سليم للزائر 27

    • زائر 26 | 2:00 ص

      123
      ماكو احد يرضى على امه
      فاذا الابو قام يفرق بين زوجاته وما يعدل هالشي ينعكس على نفسية الاولاد وبيصيرون يكرهون بعض
      او اذا صارت مشاكل بين نسوان الرجل هالشي ياثر على حب الاخوان لبعضهم

    • زائر 25 | 1:58 ص

      عن نفسي قبل كنت اقول ماكو فرق بس يوم شفت اشلون الوالد يعز مرت ابوي على امي صرت ما احبهم علاقتنه صارت مجرد سلام

    • زائر 24 | 1:56 ص

      أولا يعتمد على الاب
      ثانيا يعتمد على الام هي الأساس حتى لو كانت الاب غير عادل الام لها دور كبير وخاصة مع الاخوات مثلا عمي متزوجة زوجتين شهادة لله عمي عادل بين الاخوان قدم ما يقدر الاخوان مترابطين ولكن في حزازيه من الأمهات والاخوات متباعدين والسبب الأمهات الاب في كل مناسبة يحاول ان يجمعهم لكن قلوب الأمهات ونفسياتهم مشكلة هي من تفرق وتحمل القلوب على بعضها

    • زائر 23 | 1:56 ص

      جدحفص
      امي عندها اخ وخوات فردانيين اخوها عادي وبالعكس يحبها واجد ويحترمها لكن خواتها يكرهونها وحتى احنا عيالها ما يحبونه وكل شي يعتبرونه فيه غرب ..

    • زائر 22 | 1:50 ص

      مو فاهمه غير شقيق شلون يعني غصب عني شقيقي يعني اخوي تعبير غير مفهوم تقدرون تقولون شقيق من ام ثانيه وليس غير الشقيق الحمد لله اخواني من ام ثانيه معانا عسل

    • زائر 21 | 1:40 ص

      عندي اخوان من ام ثانيه يكرهونه وباقونا في الارث ، من بوم احنا اصغار نعرفهم ونحس فيهم حقد وكراهيه ،
      مهما عاملنهم بأدب واحترام ولاكن الردي ردي ، من ذيك الايام اللي كانت امهم تحط اطبوب على باب بيتنه واهم تابعينها في كل شي
      انا عن نفسي ما اعتبرهم اخواني الا من باب سلام يلام عليكم حاله من حال الغريب عندي بس حتى ما تصير قطيعة رحم والله انجان ذبيتهم بعد

    • زائر 20 | 1:37 ص

      أبوي الله يحفظه يحب أخوانه الفردانيين ولا عمره قال انهم مو خلصة
      ولا عمره فضل اخوانه الخلصة عليهم
      وصرف عليهم وتعب وعاملهم مثل اولاده
      لكن حب من طرف واحد .. يعاملونه هو بالذات غير
      طاح ومحد وقف وياه
      لأن الأم مو نفسها
      ولو أمه عايشة ما صار فيه جدي
      الله يجبر بخاطرك يا أبويي

    • زائر 19 | 1:24 ص

      كله يعتمد على معاملة الاب لكل الابناء بالعدل والمساواة

      عندي اخوان من ام ثانية اصغر مني واعاملهم باحترام واقدم ليهم الهدايا بس ما في شعور الاخ تجاههم ما احبهم وما اكرهم

    • زائر 18 | 1:11 ص

      ولنا اسوى حسنة في العباس والامام الحسين سلام الله عليهم والعباس والسيدة زينب سلام الله عليهم .

    • زائر 17 | 1:09 ص

      خساره ماعندي

      ماعندي أخوان الا من امي الله يخليهم لي يارب..ويهدي الجميييع...كانوا جيرانا في بيت ساكنين زوجتين وكل وحده عندها اولالادها احسهم يحبون بعض وكبروا وتزوجوا وهم مع بعض

    • زائر 16 | 1:05 ص

      لدي اخوان اكبر منيمن أم ثانية ولكنهم كالاباء لي لانحس بتلتفريق بينهم يحنون علينا كثيرا ونعيش مالاصدقاء تءهب وتأتي مع بعض

    • زائر 15 | 1:05 ص

      أخواني أغلى ما أملك بعد امي .. .. أكيد أتألم لألمهم .. أتذكر ابره دخلت في رجل أخوي أنه اصيح وهو يتألم بس حابس صياحه علشان ما أتأثر يعني تحامل على الألم علشاني يقول لي مافيني شي مافيني شي .. الله يحفظهم ان شاء الله

    • زائر 14 | 1:04 ص

      ربي لك الحمد والشكر
      شكرا لك أبي
      شكرا لك أمي
      شكرا لك خالتي
      ألأسرة كلها في منزل واحد وعددنا جيد وكلنا في حال متحابين ومتوادين ولا يكاد الطرف من خارج البيت ان يميز بين الاخ الخليص من الاخ الفرداني حيث ان هذه المصطلحات لا وجود لها في البيت ابدا ،ولا انسى جهد اخي الكبير أيضا جزاه الله خير وجعل الحياة كلها سعادة للجميع،أسأل الله ان يألف بين قلوب الاخوة والاخوات التي تشوب حيتهم المشاكل او الاحقاد أو ...

    • زائر 12 | 12:49 ص

      لي اخ شقيق من زوجة والدي ، والله انه يعاملني احسن معاملة اعتز فيه ولا مره بعمري نظرة له انه من ام مختلفه بالعكس احبه اكثر من اخواني الخلاصه

    • زائر 11 | 12:44 ص

      ليسوا أشقاء بل خلصاء و لكن !

      عندي أقارب من أب واحد و أم واحده ولكن يعيشون غرباء و كل واحد ما يحب الثاني و يتهاوشون بسبب أبنائهم اللي في عمر ٤ لو ٥ سنوات ! دعواتكم ليهم بالصلاح و خبروني اذا احد عنده نفس هالشاكله

    • زائر 10 | 12:34 ص

      ما اعتقد الكلام صحيح يمكن الزوجات يغارون من بعض ايه ونتيجة لذلك تنتقل الغيره للابناء ،عندنا اخوان من ابونا مو بس نحبهم الا نموت عليهم ليش لأن امهم من اطيب الامهات ما حسستنا في من الايام انها مو امنا ولهذا احنا حبيناها وحبينا اولادها ويارب يارب يطول في عمرها ولا يحرمنا منها ،

    • زائر 9 | 12:33 ص

      يعتمد على تربيه الام السلام عليك سيدتي ام البنين نظره الينا يقراء اذكروها في هذا الموضوع وتحياتي الي الجميع السيد

    • زائر 8 | 12:30 ص

      بالمرتبة الاولى الذنب على عاتق الاب ثم الامهات

    • زائر 6 | 12:19 ص

      عندي اخوان و خوات من ام ثانية و وضعنا احلى كلام

    • زائر 4 | 11:24 م

      انا عندي جيران ثمين كل واحد منهم متزوج ثنتين وعنده اولاد من الثنتين طبعا جاري القريب من بيتنا اكاد لا افرق بينهم وكانهم ابناء وام واحده لانهم فعلا متاحبين ومنفاهمين وعلى قلب واحد مثل ما يقولون.. اما جاري الثاني بصراحه لا اعلم عنه الكثير ولكن حسب ما وصلني فان زوجته الثانيه كانت تعامل ابناء زوجها بقسوه جدا

    • زائر 3 | 11:19 م

      الاخ اخ سواء كان شقيق ام لا ومن يرى غير ذلك فهو انسان غير سوي

    • زائر 2 | 10:56 م

      يعتمد ع تربية الام
      احنا الحمدلله تعاملنا مع بعض كاننا من بطن واحد

    • زائر 5 زائر 2 | 12:16 ص

      البساطة
      يعتمد على الزوج وعدله بين زوجاته مماينعكس على الابناء ، وعلى الزوجات ومعاملتهن بالتساوي لابناء وبنات زوجها مع ابناءها ، فسيحبون البعض ، وإي خلل في هذه القاعدة السابقة لن يجني الا تباغض الاخوان

    • زائر 1 | 10:32 م

      الكراهية دائما تأتي من جهة الأمهات .. وتقصير الأب عن التقريب بينهم
      اعرف واحد متزوج ثنتين من جنسيتين واولاده على احسن علاقة .. ليش ؟ لانه يخليهم يزورون بعض كل أسبوع مرة وبهذي الفعل يقربهم من بعضهم

    • زائر 7 زائر 1 | 12:26 ص

      البساطة
      لأمي أخ غير شقيق ، من صغره يحب والدتي ! إنها التربية ، ويزورنا كل جمعة منذ الصباح حتى المساء ، تزوج بعدها وراتبه ضعيف ، لم يرزق بذرية ، يزور أمي كل شهر ويعطيها مبلغ 100 دينار ، وماجله ،أمي هي أخته وأمه وصديقته ، زيارتها والجلوس معها من أجمل اللحظات عنده .

    • زائر 33 زائر 7 | 2:32 ص

      الله يخليهم لبعض ولا يغير عليهم ان شاء الله

    • زائر 13 زائر 1 | 1:00 ص

      صحيح..ولكن اباء اليوم لايهتمون فنلقى الابناء دائما في تناحر وبعد ان يستقروا بمساكنهم الزوجيه لايعلمون ببعضهم الا بحالة الوفاة

    • زائر 36 زائر 1 | 2:40 ص

      يخليهم؟
      يعني مو من نفسهم !!
      مامنها فايدة

    • زائر 61 زائر 1 | 10:05 ص

      بالفعل

      لذلك نرى اشتراط الله سبحانه في الزواج الثاني العدل لان وجود ولو قليل من الظلم يولد التباغض ولو شعر الابناء بتفضيل ام على امهم فالنتيجة العدوان

اقرأ ايضاً