العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

رئيس الأوقاف السنية يتفقد عدداً من مساجد مدينة حمد والرفاع

قام رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ راشد محمد الهاجري بزيارة ميدانية لعدة مساجد في مدينة حمد والرفاع، حيث شملت الزيارة جامع اللوزي بمدينة حمد والذي وصل البناء فيه لمراحل متقدمة، ويسع هذا الجامع لعدد 738 مصلياً، موزعين على دورين ومصلى للنساء، وغرفتين للدراسات الشرعية، كما يحتوي على مبنى منفصل لسكن الإمام والمؤذن. كما شملت الزيارة جامع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وهو من الجوامع النموذجية المتكاملة حيث يسع الجامع لـ703 مصلياً، موزعين على طابقين و80 لمصلى النساء، ويحتوي أيضاً على مجلس مناسبات ووقف تابع للجامع مؤلف من 4 شقق سكنية وشقة للإمام وأخرى للمؤذن، وتأتي هذه الزيارة حرصاً من مجلس الأوقاف السنية على المتابعة والاطلاع المباشر على مراحل بناء المساجد والوقوف على احتياجاتها.

 كما اطلع الهاجري على توسعة مسجد الرحمن بالدوار الثاني والذي يتم توسعته نظراً للأعداد الكبيرة التي ترتاد الجامع المجاور لسوق واقف، والعمل في مراحله النهائية. وشملت الزيارة الاطلاع على آخر مراحل البناء في مسجد ذي النورين بالرفاع والذي يتم إعادة بنائه نظراً لوقوعه في وسط الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، وفيما يخص المصليات الخشبية المؤقتة، فقد اطلع على شرح مفصل من رئيس قسم الهندسة والصيانة حول الخطط الموضوعة لبناء المساجد مكانها وأن بعضها في مراحل استصدار الرخص الرسمية.

رافق رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ راشد بن محمد الهاجري في الزيارة رئيس قسم الهندسة عبدالله راشد ومحمود المناعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:09 ص

      نتمنى من رئيس الاوقاف السنية وضع حد للمعانات الكبيرة التي نعاني منها بسبب الازعاج الكبير من مكبرات الصوت خلال صلاة الصبح حيث تتسابق المساجد في رفع صوت الصلاة حيث يعلم الجميع أن مكبرات الصوت وضعت للاذان فقط وليس للصلاة فهناك الطلاب والمرضى وكبار السن علما بأن المساجد المذكورة تقع من دوار 18 ولغاية 22 شاكرين ومقدرين تعاونكم مع المواطنين أخوكم عبدالرحمن عيسى

اقرأ ايضاً